الأخبار

الكردستاني يحبط عملية قصف تركي جديد على إقليم كردستان ويجبر مروحياتها على الانسحاب

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أحبط مقاتلو حزب العمال الكردستاني “PKK” محاولة قصف تركي جديد على مناطق في إقليم كردستان العراق، من خلال استهداف مروحياتها التي كانت تحضر لقصف جوي على قرى في منطقة متينا.

وجاء في بيان للجناح العسكري لـ “PKK” اليوم الجمعة، أنه “في 17 آب بين الساعة 20:30-23:00 حلقت مروحية على خط قاشورة في منطقة متينا، في الوقت ذاته، أراد جيش الاحتلال إلقاء القنابل على قرى كيستي، ومحيط قرية هروري، وساحة كري شهيد جيا، وقلعة قمرية في ناحية كاني ماسي التابعة لولاية آمد، لكن وحدات المرأة الحرة تصدت لهجمات المروحيات، وأجبرتها على الانسحاب من المنطقة”.

وأشار البيان إلى، أنه “في 18 و 19 آب بين الساعة 20:30-00:00 حلقت مروحيات الهليكوبتر على خط قاشورة.

في 19 آب بين الساعة 10:05-10:10 قصفت المروحيات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي قرية شيه في ناحية دينارت التابعة لمنطقة آكري أربع مرات”.

وتابع، أنه “في 19 آب قصف جيش الاحتلال التركي في فترة بعد الظهيرة قرى كيستي وهروري في كاني ماسي التابعة لآمد بقذائف الهاون”.

ولفت البيان إلى، أنه “في منطقة آفاشين، وفي 19 آب بين الساعة 10:00-22:00 استخدم جيش الاحتلال التركي ومرتزقته الغاز الكيماوي في أنفاق الحرب في منطقة ورخليه، وفي نفس اليوم قصف الاحتلال التركي بالأسلحة الثقيلة أنفاق الحرب في ساحة كري صور”.

وأوضح، أنه “في 19 آب بين الساعة 10:00-22:00 ألقت قوات الاحتلال التركي القنابل على أنفاق الحرب، وفي التاريخ ذاته بين الساعة 22:30-01:30 حلقت مروحيات الهليكوبتر التابعة لقوت الاحتلال على ساحة مرفانوس، بانستا، طابور العربان، كري صور، كري سبي، وتل سليمان”.

هذا وأكد البيان، أنه لا تزال “تواصل الطائرات المسيرة بدون طيار بالتحليق في المنطقة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق