الأخبار

في انتهاك جديد لموالي أردوغان .. اعتقالات بالجملة تطال مواطنين في عفرين وريفها

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

تعرض مواطنين كرد في عفرين وريفها للاعتقال التعسفي على يد الفصائل الموالية لتركيا شركاء المجلس الوطني الكردي.

في السياق وبحسب ما نقلته منظمة حقوق الإنسان عفرين ـ سوريا عن مصدر محلي خاص من داخل عفرين والذي أفاد بأن فصيل ما يسمى بالشرطة العسكرية الموالي لتركيا اقدم يوم السبت تاريخ 14 8 2021 على اعتقال المواطنة الكردية ايتان البالغة من العمر 38 عاما وزوجها المدعو خليل شيخو بن مصطفى البالغ من العمر 48 عاما من أهالي قرية كوسانلي التابعة لناحية راجو.

حيث كانا يقيمان في بلدة ميدان اكبس الحدودية قبل الاحتلال التركي للمنطقة، وبعد الاحتلال انتقلوا إلى مدينة عفرين وسكنوا في حي المحمودية.

وأضاف المصدر بأن الزوجة ايتان كانت تعمل في المشفى العسكري في عفرين بحي المحمودية واعتقلت بتهمة العمل في مستوصف ميدان اكبس.

وأشار المصدر بأنه تم اعتقال الزوج خليل شيخو أيضا في نفس اليوم بتهمة العمل كمهرب على الحدود قبل احتلال منطقة عفرين، وأن الزوجان يقبعان في سجن معراته المركزي بمدينة عفرين حتى الآن.

وفي سياق متصل أفاد مصدر خاص من داخل عفرين بأن مسلحي فصيل سعد بن أبي وقاص الموالي لتركيا اقدموا يوم الثلاثاء تاريخ 17 8 2021 على اختطاف أربعة مواطنين من أهالي قرية هيكجه التابعة لناحية شيه بتهمة أداء واجب الدفاع الذاتي ، والمواطنون الذين تم اختطافهم هم :
1- عبدو حنان صبري 21 عاما.
2- علي يوسف علي 40 عاما.
3- شيرهات زعيم حسن 27 عاما.
4- مراد قازقلي دالو 20 عاما.
حيث تم اختطافهم من منازلهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة، وما يزال مصيرهم مجهولا حتى الآن.

كما أوضح المصدر أن مسلحي الفصيل يضغطون على الأهالي ويطلبون منهم بأن لا يتحدثوا عن انتهاكاتهم في القرية أمام العوائل القادمين إلى القرية مؤخرا وتهديدهم بالخطف في حال إبداءهم أية معلومات حول الانتهاكات السابقة في القرية وان وضعهم كان جيدا قبل ذلك .

يذكر بأن تركيا ومواليها لايزالون يمارسون ابشع الانتهاكات بحق مواطني عفرين ونواحيها ، في محاولة لتهجيرهم وإحداث تغيير ديمغرافي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق