logo

العاصي يدين القصف التركي على ريف الحسكة بروج آفا وينتقد موقف حلفاء “قسد”

كاجين أحمد ـ xeber24.net

حذر الرئيس المشترك لمكتب الدفاع في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “زيدان العاصي”، من التحشيدات العسكرية التركية الأخيرة، والتي من شأنها إحداث تقدم للفصائل المسلحة الموالية لها داخل مناطق روج آفا شمال شرق سوريا، منتقداً موقف التحالف الدولي شركاء قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقال العاصي، الأربعاء: “تحاول الدولة التركية إفشال مشروع الإدارة الذاتية الذي أثبت نجاحه، كما هو الحال بالنسبة للنظام السوري الذي ينظر للإدارة الذاتية منذ تأسيسها على أنَّها تهديد لاستمراره”.

وأوضح المسؤول العسكري، أنه “يوجد تنسيق ملحوظ بين روسيا وتركيا اللتين لا تتوقفان عن إبرام الصفقات لتوسيع نفوذهما على امتداد الجغرافيا السورية، وما يثبت ذلك هو تحريك النظام السوري لقواته باتجاه درعا وجبل الزاوية”.

وأضاف العاصي، أن “سبب التمادي التركي هو موقف الدول الحليفة لقوات سوريا الديمقراطية حيال الهجمات التركية المستمرة ضد مناطق شمال وشرق سوريا، والتي لم تتخذ موقفًا جادًّا ضد القصف المتواصل على الأهالي”.

وفي ختام حديثه طمأن العاصي أهالي شمال وشرق سوريا، بأنَّ الإدارة الذاتية لن يثنيها عن تطلعاتها للارتقاء والتطور، وأنَّ ترسيخ الأمن في مناطقها هو أولوية عمل مكتب الدفاع.

هذا وصعدت تركيا من هجماتها على المنطقة، وقصفت مساء الثلاثاء مدينة زركان شمال غرب الحسكة، ما أدى لاستشهاد امرأة وطفلة، ووقوع العشرات من الجرحى، إضافة إلى تشريد أكثر من “100” عائلة وتدمير منازلهم.

Comments are closed.