الأخبار

على خطى تركيا شركاء المجلس الكردي يحتجون على ممثلية الإدارة الذاتية لدى أوروبا

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

احتجت الحكومة السورية المؤقتة التابعة للائتلاف السوري شركاء المجلس الكردي، لدى ممثلي الاتحاد الأوروبي على فتح الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ممثليتها في مدينة جنيف السويسرية.

جاء ذلك في الاجتماع الذي جمع بين وفد من الحكومة السورية المؤقتة، الذي ضم رئيس الحكومة عبد الرحمن مصطفى، مع مستشار الملف السوري بقسم الشؤون السياسية في بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا السيد يوريس فان ونكل، ومستشار الشؤون السياسية للملف السوري السيدة ستينا إسكوف، بمدينة عنتاب في تركيا.

وتطرق الاجتماع إلى، الأوضاع الأخيرة في درعا وريف إدلب، وهجمات قوات النظام السوري على المنطقتين.

كما لفت وفد الحكومة السورية المؤقتة إلى افتتاح الإدارة الذاتية لممثليتها في مدينة جنيف العاصمة السياسية العالمية، محتجة على كيفية سماح الاتحاد الأوروبي لافتتاح هذه الممثلية.

وكانت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قد افتتحت بمراسيم حضرتها شخصيات وسياسيين أوروبيين وأحزاب كردية وعربية، إلى جانب وفد من الخارجية السويسرية، ممثليتها في جنيف، ألقى فيها نائب الرئاسة المشتركة للإدارة بدران جيا كرد كلمة أكد على أهمية هذه الخطوة، على طريق الاعتراف السياسي للإدارة الذاتية.

والجدير بالذكر أن صحف عالمية ومواقع إعلامية دولية تصدرت عناوينها الرئيسية، أكراد سوريا نحو اعتراف دولي، مؤكدين على أهمية فتح الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ممثليتها في مدينة جنيف السويسرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق