الأخبار

مراسل “خبر24” يكشف آخر تطورات الأوضاع والتحركات العسكرية في مناطق تل تمر بروج آفا

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تستمر تركيا ومواليها من الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري باستهداف المدنيين ومنازلهم، في ريف تل تمر وزركان، لليوم الثالث على التوالي، وسط صمت الضامن الروسي  الذي يتمركز في قاعدة عسكرية بالقرب من مناطق القصف.

وأوضح مراسل “خبر24″، مساء اليوم الأحد، أنه هناك تحشدات عسكرية من قبل القوات التركية ومواليها من الفصائل المسلحة على طول خطوط التماس.

وأشار إلى، أن القوات التركية استقدمت تعزيزات عسكرية، من أفراد وعتاد إلى قواعدها العسكرية في قرية “أم عشبة وباب الفرج” في ريف تل تمر، وقاعدتها العسكرية الكائنة في قرية الداودية بريف زركان.

وأضاف، أن تعزيزات عسكرية دخلت إلى قاعدتي “تل المناخ” و”السيباطية” بالريف الشمال لتل تمر، الخاضعة لتركيا ومواليها.

ولفت مراسلنا إلى، أن التعزيزات شملت مدرعات وعربات مصفحة، إضافة إلى عربات إسعاف، إلى جانب ثلاث راجمات صواريخ حديثة، وشاحنات تحمل العتاد العسكري وأسلحة ثقيلة.

ونوه إلى، أن القصف التركي تصاعد في اليومين الأخيرين، وبات يستهدف كل شيء، حتى أن القذائف التركية استهدفت مزار الشهداء في تل تمر.

وتأتي هذه التعزيزات وسط حركة نزوح كبيرة للأهالي، من قرى تل الورد والعبوش وشيخ علي، في ريفي زركان وتل تمر، بسبب القصف العنيف والمستمر.

والجدير بالذكر أن الضامن الروسي لم يحرك ساكنا حتى الآن، بالرغم من دعوات قوات سوريا الديمقراطية بضرورة قيامها بواجبها ووضع حد للهجمات التركية المتكررة على منازل المدنيين وقراهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق