البيانات

انتقاماً للشهيد “عكيد كرزان” الكردستاني يعلن مقتل عدد من الجنود الأتراك في خاكورك ومتينا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفذت قوات الكريلا الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني، عملييتين عسكريتين ضد الجيش التركي في كل من متينا وخاكورك، تمكنت من قتل 7 جنود أتراك وتدمير كاميرا من نوع موبيس وطائرة مسيرة.

وجاء في البيان الصادر عن المركز الإعلامي للجناح العسكري للحزب، اليوم الخميس، في إطار “حملة مقاومة خابور في منطقة متينا”، وفي الرابع من آب الجاري وفي تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، نفذت قواتنا عملية قنص استهدفوا فيها جندياً تركيا قرب تلة ميليتان ما أسفر عن مقتل جندي تركي.

وأضاف البيان، أنه في إطار “حملة صقور زاغروس في منطقة خابور” وفي الثاني من آب الجاري وفي تمام الساعة الخامسة وأربعين دقيقة فجراً، نفذت قواتنا عملية نوعية ضد جنود الاحتلال التركي المتمركزين قرب تلة كوردينه.

وتابع، هاجمت قواتنا جنود الاحتلال التركي من محورين ما أسفر عن مقتل 6 جنود أتراك وتدمير كاميرا مراقبة عسكرية كما وقامت قواتنا من إسقاط طائرة درون والاستيلاء على أجزائها.

وأشار البيان، انه نفذت وحدات ستار هذه العملية استذكاراً لروح قائد منطقة خاكورك الشهيد عكيد كرزان الذي استشهد في الحادي عشر من آب عام 2020.

وحول الهجمات التركية على المنطقة، أوضح البيان، أنه في الرابع من آب الجاري وفي الفترة الممتدة بين الثامنة والنصف مساءً والثانية عشر ليلاً، حلقت طائرات الاحتلال التركي الحربية فوق خط قاشور بمنطقة متينا. وفي نفس اليوم، قصفت مروحيات الاحتلال التركي تل الشهيد جيا ومحيط قرى كشتي وهروري المحيطة بناحية كاني ماسي بمنطقة آمدية في جنوب كردستان. وفي نفس اليوم قصفت الاحتلال التركي بمدافع الأوبيس والهاون محيط كشتي وهروري.

وأشار، أنه في الرابع من آب الجاري وفي فترة الصباح، قصفت طائرات الاحتلال التركي الحربية قرى شيا ويكمالى التابعة لبلدة دينارتى في منطقة آكري. وفي نفس اليوم قصفت طائرات الاحتلال التركي الحربية منطقة كافيا.

كما لفت إلى، انه في الرابع من آب الجاري وفي الفترة الممتدة بين الساعة العاشرة والنصف والثانية والربع ظهراً، استهدفت قوات الاحتلال التركي بالمتفجرات الانفاق في ساحة كري صور بمنطقة آفاشين. وفي نفس اليوم استهدفت قوات الاحتلال التركي بالغازات الكيماوية السامة الانفاق العسكرية في ورخلي.

ونوه أيضاً، أنه في الرابع من آب الجاري وفي فترة منتصف الليل، قصفت مدافع الاحتلال التركي المنتشرة على الحدود، ساحة جمجو بمنطقة زاب وقرية رنجبراخ.

هذا وأكد البيان، انه لم تسفر الاستهدافات المدفعية والجوية عن أي خسائر في صفوف قواتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق