الأخبار

تركيا تدعي استهداف مقاتلين للكردستاني في مناطق متفرقة من شمال كردستان

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ادعت وزارة الداخلية التركية، استهداف قواتها لعدد من مقاتلي حزب العمال الكردستاني “PKK” في مناطق جولميرك ونصيبين ووان شمال كردستان.

وزعمت الداخلية التركية، اليوم الخميس، عبر ثلاث بيانات منفصلة، أنه تم استهداف 6 مقاتلين من قوات الكريلا الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني في مناطق جولميرك ونصيبين ووان.

واضافت الداخلية في مزاعمها، ان اثنين من مقاتلي الكريلا قتلوا على يد الجيش التركي في منطقة جولميرك في إطار ما أسمتها عملية “إرن 14″، ومقاتل آخر في منطقة نصيبين ضمن عمليات “إرن 5”.

كما ادعت الوزارة قبل ذلك في قوت سابق من اليوم، أن قواتها قتلت ثلاثة من مقاتلي حزب العمال الكردستاني “PKK” في منطقة وان، ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 6 مقاتلين بحسب زعم تركيا.

هذا وكان حزب العمال الكردستاني قد أعلن في وقت سابق من اليوم عن مقتل 7 حنود أتراك في عمليات لها خلال اليومين السابقين بمنطقة خاكورك ومتينا، وتدمير عربة عسكرية مدرعة.

والجدير بالذكر أنه بمجرد إعلان حزب العمال الكردستاني لقتلى الجيش التركي، تسارع الأخيرة على الفور من خلال منصاتها الرسمية إلى عمليات إعلامية مضادة، لاحتواء الغضب الشعبي داخل تركيا والادعاء بقتل العديد من مقاتلي الكردستاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق