اخبار العالم

عقب القصف الأخير على أراضيها لبنان تتقدم بشكوى رسمية لمجلس الأمن ضد إسرائيل

 

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

 

 

قدمت لبنان شكوة رسمية إلى مجلس الأمن ضد إسرائيل وذلك بعد قصف الأخيرة لأراضيها وسط تدهور للاوضاع في لبنان ووصول هذا البلد إلى طريق اللاعودة.

 

 

وفي هذا الصدد طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب من وزيرة الخارجية الإيعاز إلى مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بشأن “العدوان الإسرائيلي على لبنان”.

 

 

وقال دياب في بيان: “نفذ العدو الإسرائيلي، بمدفعيته أولا وبطائراته الحربية ثانيا، عدوانا صريحا على السيادة اللبنانية، واعترف علنا بهذا الخرق الفاضح للقرار 1701، متذرعا بسقوط صواريخ مشبوهة الأهداف والتوقيت على شمال فلسطين المحتلة من الأراضي اللبنانية ولم تتبناها أي جهة”.

 

 

وشدد على أن “هذا العدوان الجديد والخطير يشكل تهديدا كبيرا للهدوء على حدود لبنان الجنوبية، بعد سلسلة من الخروقات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية واستخدام الأجواء اللبنانية للعدوان على سوريا”.

 

 

ودعا دياب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى “ردع إسرائيل لوقف انتهاكاتها المتكررة للسيادة اللبنانية، لأن هذه الانتهاكات باتت تهدد القرار 1701 والاستقرار القائم منذ العام 2006”.

 

 

يذكر بأن طبول الحرب بدأت تقرع في المنطقة وسط تزايد خطير للتصعيد بين الدول الإقليمية والعالمية وعلى رأسها إيران وإسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق