اخبار العالم

وسط استمرار الحرائق المستعرة تركيا تخلي محطة حرارية لانتاج الكهرباء بعد وصول الحريق إليها

 

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

 

 

تستمر الحرائق المستعرة بالتمدد في تركيا وسط عجز كبير لحكومة أردوغان السيطرة عليها وفي آخر المستجدات فقد عمدت تركيا لإخلاء محطة للطاقة الحرارية مختثة بانتاج الكهرباء بعد وصول الخطر إلى أبوابها.

 

 

وفي هذا الصدد أخلت فرق الإطفاء التركية محطة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الحرارية في جنوب البلاد بعدما بات الحريق المشتعل عند أبوابها وفي جوارها منذ حوالي أسبوع.

 

 

وشوهد رجال إطفاء وعناصر من الشرطة وسكانا يفرون من الموقع، فيما بلغت النيران أطراف المحطة القريبة من مدينة ميلاس على بحر إيجه.

 

 

وأوضح مسؤولون محليون في وقت سابق أنه تم إفراغ خزانات الهيدروجين المستخدمة لتبريد المحطة وملؤها بالمياه من باب الحيطة.

 

 

ونشر رئيس بلدية ميلاس محمد توكات صورا تظهر فيها النيران مشتعلة عند بوابات المحطة وكتب في تغريدة “يجري الآن إخلاء المحطة بالكامل”.

 

 

ومن جهة اخرى كان أردوغان يعطي مقابلة تلفزيونية حين بدأت عملية الإخلاء.

 

 

وقال بهذا الصدد “إن المحطة الحرارية تواجه خطر الاحتراق. هبت رياح عاتية وإلا لكان من الأسهل احتواء النيران”.

 

 

وقالت السلطات المحلية في وقت سابق إن حريقا يستعر قرب محطة لتوليد الكهرباء بالفحم إلى الشرق من بودروم في جنوب غرب تركيا بعد أن كانت السلطات قد قالت قبل ساعات إن الحريق أصبح تحت السيطرة. وقال مكتب رئيس بلدية ميلاس “اندلع حريق مجددا قرب محطة كيميركوي للكهرباء”.

 

 

ويخشى نشطاء حماية البيئة من وصول النيران لوحدة تخزين الفحم بالمنشأة وما قد ينتج عن ذلك من تلوث للهواء.

 

 

يذكر بانه تجتاح أكثر من 170 حريقا منذ الأربعاء الماضي غابات وأراضي زراعية، إضافة إلى مناطق مأهولة على السواحل التركية على المتوسط وبحر إيجه، أوقعت ثمانية قتلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق