البيانات

قوات سوريا الديمقراطية تندد بالمجزرة التي ارتكبتها تركيا في عين عيسى شمال سوريا

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

نددت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بالمجزرة التي ارتكبتها تركيا بحق عائلة كاملة في ريف عين عيسى، ودعت روسيا إلى تحمل مسؤولياته كضامن لاتفاق وقف إطلاق النار، ووقف الهجمات التركية.

 

جاء ذلك في بيان أصدرته القيادة العامة لـ “قسد”، قالت فيه: “في انتهاك جديد، أضاف جيش الاحتلال التركي جريمة أخرى إلى سلسلة جرائمه تجاه شعبنا في شمال وشرق سوريا، حيث تسبب قصف الدبابات التركية لقرية الصفاوية في ريف عين عيسى الشرقي المكتظة بالمدنيين من سكانها ومهجرّي تل أبيض باستشهاد أربعة مدنيين من عائلة واحدة بينهم ثلاثة أطفال”.

 

وأوضح البيان، “هذه الجريمة البشعة، تؤكد على الإصرار التركي في التصعيد ومواصلة تهجير السكان الأصليين من مناطقهم وخلق مناخ آخر للمزيد من التوغل واحتلال الأراضي السورية، في خرق واضح للاتفاقيات السابقة مع الأطراف الدولية المعنية وفي مقدمتها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية”.

 

وأضاف، “إننا، في الوقت الذي ندين فيه هذه الجريمة، فأننا نعزي عائلة الضحايا وشعبنا، وندعو الضامن الروسي إلى تحمّل مسؤولياته ووقف الانتهاكات التركية، ونؤكد على حقّنا في الدفاع المشروع وحماية شعبنا ومناطقنا ضد تلك الاعتداءات”.

وختمت قسد بيانها بالقول: “كما ندعو المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية إلى متابعة السجل السيء للدولة التركية ومرتزقتها فيما يخصّ حقوق الإنسان في المناطق المحتلة وتقديم مرتكبي الجرائم إلى المحاكم الدولية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق