اخبار العالم

الولايات المتحدة بصدد توقيع صفقة أسلحة مع دولة حيوية سترفع التوتر على اثرها مع بكين

 

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

 

 

تعتزم الولايات المتحدة بامر من الرئيس الأمريكي جو بايدن توقيع صفقة أسلحة مع تايون الأمر الذي سيزيد التعقيد في العلاقات مع بكين.

 

 

وفي هذا الصدد أفادت شبكة CNN الأمريكية بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغت الكونغرس عن صفقة أسلحة مقترحة إلى تايوان بقيمة 750 مليون دولار، وهذه الصفقة يمكن أن تزيد من تأجيج التوتر مع بكين.

 

 

وذكرت الشبكة، نقلا عن متحدث باسم وزارة الخارجية ومصدرين بالكونغرس وإخطار من وكالة التعاون الأمني الدفاعي، أن إدارة بايدن أعطت إشعارا بشأن الصفقة المحتملة، يوم أمس الأربعاء.

 

 

وأوضحت أن الصفقة التي تتضمن 40 من أنظمة “الهاوتزر” ذاتية الدفع “M109A6” ومعدات ذات صلة، يرجح أن تزيد من تأجيج التوترات بين واشنطن وبكين.

 

 

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية: “إذا تم الانتهاء من هذا البيع المقترح، فسوف يسهم في تحديث أسطول هاوتزر التايواني، وتعزيز قدرات الدفاع لمواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية”.

 

 

 

يشار بانه في أكتوبر العام الماضي، أخطرت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب الكونغرس بمبيعات أنظمة أسلحة متطورة مقترحة بقيمة 1.8 مليار دولار لتايوان، ووافقت الإدارة سابقا على العديد من مبيعات الأسلحة الرئيسية لتايوان بقيمة تزيد عن 13 مليار دولار، بما في ذلك العشرات من طائرات “F-16” المقاتلة، ودبابات “أبرامز” وصواريخ “ستينغر” المحمولة المضادة للطائرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق