البيانات

الإدارة الذاتية تندد بالمجزرة التي ارتكبتها تركيا بحق عائلة كاملة في ريف عين عيسى شمال سوريا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نددت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالمجزرة التي ارتكبتها تركيا بحق عائلة كاملة في قرية الصفاوية شرقي بلدة عين عيسى، وطالبت المجتمع الدولي، وبالأخص روسيا بالتدخل لوقف هذة الجرائم الممنهجة بحق سكان المنطقة.

جاء ذلك في بيان لها اليوم الأربعاء، قالت فيه: نندد في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالهجوم التركي العدواني الذي تم في صبيحة الرابع من شهر آب الجاري على مناطق عين عيسى حيث المناطق الآهلة بالسكان المدنيين والتي تتكرر بشكل كبير على يد تركيا ومرتزقتها رغبة في ضرب استقرار مناطقنا وترويع الأهالي.

واوضح البيان، إن الهجوم العدواني اسفر عن استشهاد أربعة أفراد من عائلة “زيدان خلف العيسى” من أهالي قرية الصفاوية شرق ناحية عين عيسى وهم زيد خلف العيسى وثلاث من اطفاله ( زياد، منى، هدى) وجرح سيدة وابنتها اصاباتهم بليغة تم انتشالهم من منزلهم الذي تهدم بسبب القصف التركي.

واشار إلى، أن هذا الهجوم يأتي في سياق سياسات تركيا الإبادية بحق شعبنا وتجاهل واضح لكل القيم والأعراف الدولية كذلك تصعيد ممنهج لفرض اجنداتها العدائية.

وختمت الإدارة الذاتية بيانها قائلةً: نطالب المنظمات الحقوقية والإنسانية وكذلك المؤسسات الأممية والتحالف الدولي وأيضاً دولة روسيا الاتحادية بالتدخل للحد من هذه الممارسات الاجرامية الغير مسؤولة بحق شعبنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق