جولة الصحافة

صحيفة: تتحدث عن ضغوط داخلية على الرئيس الأمريكي “جوزيف بايدن” للتحرك من أجل درعا

حميد الناصر ـ Xeber24.net

في الوقت الذي تشهد فيه مناطق جنوب سوريا، توترات كبيرة ومواجهات مسلحة تسببت بنزوح ومقتل العديد من المدنيين، ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” أن مشرعين أمريكيين بدؤوا بالضغط على الرئيس الأمريكي “جوزيف بايدن” للتحرك من أجل مايحصل بدرعا.

وأوضح تقرير الصحيفة أن النائب الجمهوري “آدم كيزينغر” طالب إدارة “بايدن” بالتحرك الفوري لوقف الحصار القاسي الذي تفرضه إيران والنظام السوري ووضع حد للمواجهات العسكرية التي تشهدها منطقة درعا البلد التي تحتضن 50 ألف مدني.

وأضاف أن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، الديمقراطي “بوب مننديز” كان من أوائل من طالب الرئيس الأمريكي بالتدخل، إذ اعتبر، خلال تغريدة له على حسابه بـ “تويتر”، أن أعمال العنف وحصار المدنيين على مدار شهر كامل أمر يثير الغضب،

ولفت التقرير أن ما يريده المشرعون الأمريكيون هو عقوبات واسعة على النظام السوري أشد من تلك التي فرضتها الإدارة الأمريكية قبل أسبوع.

ودعا “بوب مننديز” وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” والسفيرة “ليندا جرينفيلد” إلى التركيز على الوضع في درعا خلال مشاورات مجلس الأمن المتعلقة بسوريا، الشهر الجاري.

والجدير ذكره شهدت محافظة درعا، جنوب البلاد، خلال الأيام القليلة الماضية، مواجهات عنيفة وقصف مدفعي بالاضافة لاشتباكات بين قوات النظام ومسلحين من المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق