الأخبار

تجدد القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان وقوات “اليونيفيل” تتدخل منعاً للتصعيد

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ردت إسرائيل على سقوط ثلاثة صورايخ مصدرها الأراضي اللبنانية، بقصف سهل الخيام جنوب لبنان، بقذائف المدفعية.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، أن عدد من قذائف المدفعية الإسرائيلية سقطت بين بلدتي “أبل السقي وراشية الفخار”، دون ورود معلومات عن أية خسائر مادية أو بشرية.

وبدوره أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”، أنه “تقصف مدفعية جيش الدفاع من جديد في هذه الساعة على طول الحدود اللبنانية، ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق اليوم”.

ومن جهتها قالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان: “اليونيفيل” في بيان لها أن قائدها اللواء ستيفانو ديل كول، عقب ورود تقارير عن الجولة الأخيرة من القصف اليوم الأربعاء، تواصل فوراً مع جميع الأطراف وحثها على وقف إطلاق النار وممارسة أقصى درجات ضبط النفس من أجل تفادي مزيد من التصعيد، لاسيما في الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت.

وأكدت اليونيفيل، أنها لا تزال على تواصل مع جميع الأطراف المعنية وتعمل مع الجيش اللبناني من أجل ضمان اتخاذ إجراءات فورية على الأرض وتعزيز الأمن على طول الخط الأزرق.

وأشارت إلى، أن الأولوية تكمن في استعادة الاستقرار فوراً، كي يصبح بإمكانها إطلاق تحقيق في الحادث الأخير.

هذا وأعلن الجيش الأسرائيلي عن سقوط صاروخين في أراضيها وسقوط صاروخ أخر في الأراضي اللبنانية، مصدرها من داخل لبنان، ورداً على ذلك قامت المدفعية الاسرائيلية بقصف داخل لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق