اخبار العالم

إسرائيل تقوم بتدويل ملف سفينتها وتقدم شكوى في مجلس الامن ضد إيران

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

عمدت إسرائيل لتدويل قضية الهجوم على سفينتها قبالة سواحل عمان والتي تسببت بمقتل مواطن روماني وآخر بريطاني حيث وجهت أصابع الاتهام لإيران فيها وعلى إثرها قدمت شكوى في مجلس الامن.

وفي التفاصيل طلب السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة غلعاد أردان في الشكوى، “إدانة إيران التي تنفذ جرائم حرب وأعمال إجرامية في الشرق الأوسط والعالم أجمع وتهدد التجارة الدولية”، بحسب ما ورد في الرسالة.

وفي الرسالة، قال أردان إن “الهجوم الأخير هو حادث إرهابي بحري نفذته إيران. نشاطات إيران الإجرامية، وتشكل انتهاكات خطيرة لمواثيق الأمم المتحدة والقانون الدولي، ليس فقط تهدد أمن السفن والتجارة الدولية، إنما تقوض استقرار المنطقة كلها”.

وأضافت الرسالة: “يجب على مجلس الأمن أن لا يقف مكتوف اليدين أمام مثل هذه الانتهاكات الإيرانية أو أمام المنظمات الإرهابية في المنطقة والتي تستخدم كأذرع لها”.

وتابع أنه “من المهم التشديد على الدور المركزي الذي يؤديه الحرس الثوري في إيران بزرع العنف والدمار في الشرق الأوسط وفي مناطق أخرى في العالم، والحرس الثوري يقدم الحماية الأساسية للمنظمات الإرهابية في المنطقة. وبمرور الوقت طور الحرس الثوري أسلحة خطيرة ودقيقة، مثل طائرة مسيرة هجومية، وصواريخ بعيدة المدى، يتم استخدامها ضد مواطنين وأدوات مدنية في دول المنطقة، إما بشكل مباشر أو عن طريق منظمات إرهابية تقوم إيران بتمويلها”.

وفي ختام الرسالة طالب السفير الإسرائيلي مجلس الأمن بإدانة إيران بشكل قاطع والتصدي لسلسلة الهجمات هذه، وقال: “يجب على مجلس الأمن اتخاذ كافة الوسائل المطلوبة من أجل محاسبة النظام الإيراني بشكل كامل بسبب انتهاكاته المتكررة والخطيرة للقانون الدولي”.

يذكر بان إسرائيل اتهمت إيران بالهجوم على الناقلة “ميرسر ستريت” يوم الجمعة الماضي، حيث قتل اثنان من طاقم الناقلة، روماني وبريطاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق