الأخبار

وصول وزير دفاع النظام السوري إلى درعا وطائرة استطلاع تحلق في سماء المدينة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وصل وزير الدفاع السوري “علي أيوب” إلى مدينة درعا، للاجتماع مع اللجان الأمنية التابعة لحكومته، والوقوف على آخر مستجدات أوضاع المنطقة بعد إعلان وقف إطلاق النار من قبل روسيا قبل أيام.

وذكرت صفحات محلية عن مصادر أهلية، اليوم الاثنين، أن وزير الدفاع السوري علي أيوب وصل إلى مبنى حزب البعث في حي المطار بدرعا المحطة للاجتماع مع اللجنة الأمنية التابعة لنظام الأسد.

وأضافت المصادر، أن هذه الزيارة لوزير الدفاع السوري جاء تزامناً مع وصول وفد روسي إلى مدينة درعا للاجتماع مع اللجان المركزية للوقوف عند آخر التطورات بدرعا البلد.

كما أشارت إلى، أن طائرة استطلاع تابعة للنظام السوري تحلق فوق أحياء درعا البلد، بالتزامن مع وصول وزير الدفاع السوري، العماد “علي أيوب” إلى مبنى الحزب في حي المطار بدرعا المحطة، وسط إغلاق تام للطرقات باتجاه مبنى الحزب.

وكانت اللجان المركزية بدرعا توصلت أمس الأحد، لاتفاق تهدئة جديد بعد اجتماعها مع الضابط الروسي “أسد الله” في درعا المحطة، حيث سيرفع الأخير مطالب اللجان للقيادة الروسية في العاصمة دمشق.

هذا وانطلقت جولة جديدة من المفاوضات قبل يومين بين لجان التفاوض بدرعا وضباط النظام السوري، والتي انتهت بفشل بعد إصرار الأخير على إخراج عدد من المسلحين والقياديين بصفوف الفصائل سابقاً، من درعا البلد إلى الشمال السوري، كشرط أساسي لوقف الحملة العسكرية على درعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق