اخبار العالم

الأمن العراقي يتخذ إجراءات مشددة بعد إحباط محاولات لاستهداف مطار بغداد

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

اتخذ الامن العراقي إجراءات مشددة في المنطقة الخضراء حيث تتواجد البعثات الدبلوماسية ومراكز حيوية هامة مثل مطار بغداد وذلك بعد محاولات لاستهداف المنطقة تم احباطها.

وفي هذا الصدد وبحسب وسائل إعلام عراقية فإن قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، اكد ان “الإجراءات تضمنت السيطرة على الفضاءات الفارغة بكمائن لمنع الجماعات الخارجة عن القانون من استخدامها في عمليات الاستهداف، إضافة إلى تفعيل الجهد الاستخباري بالتعاون مع المواطنين، وتفتيش السيارات المشكوك فيها”.

وكشف الفريق الركن أحمد سليم أن “هذه الإجراءات أثمرت عن إحباط ثلاث محاولات لاستهداف مطار بغداد من مناطق قريبة من المطار”، مشيرا إلى أن “القوات الأمنية في الفرقة الثانية من الشرطة الاتحادية المرتبطة بقيادة عمليات بغداد استطاعت أن تستولي على 10 صواريخ نوع “كراند” قبل أكثر من أسبوعين، وقبلها استولت على 8 صواريخ نوع “كاتيوشا” كانت معدة لاستهداف المطار الدولي”.

ولفت المسؤول العسكري إلى أن “قيادة عمليات بغداد تتهيأ لقدوم شهر محرم لوجود مناسبات عدة خلال هذا الشهر تحتاج إلى تأمين الحماية، وخصوصا تأمين ذكرى العاشر من محرم وزيارة الأربعينية التي تشهد بغداد خلالها حركة راجلة للزائرين .

يذكر بأن المنطقة الخضراء تتعرض بين الفينة والأخرى لاستهداف خاصة مقر السفارة الامريكية ومحيط المطار والتي تتواجد فيها قواعد عسكرية أمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق