الأخبار

بعد فشل السيطرة على حرائق الغابات أردوغان يعلن رسمياً وقوف ما وصفه بالـ”إرهابين” وراءها

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه توصل إلى مؤشرات بوقف ما ادعاه بالـ”إرهابيين” وراء حرائق الغابات في مناطق عدة بتركيا، وأنه سيقوم بما يلزم بعد متابعة الأمر إلى النهاية.

جاء ذلك في كلمة له، مساء اليوم السبت، عقب جولته التفقدية في ولاية “موغلا” وأمام حشد من المواطنين الذين ما تزال النيران تلتهم ممتلكاتهم وتفقدهم أولادهم.

وقال أردوغان: “في حال تأكدنا من وجود صلة للإرهاب بحرائق الغابات، وقد توصلنا إلى بعض المؤشرات، فإننا سنتابع الأمر حتى النهاية ونقوم بما يلزم”.

وتوعد الرئيس التركي أمام الملأ، “المتسبب في تلك الحرائق بحرق رئتيه، وناشد الشعب التركي بألا يساوره أي شك في أن البلاد ستخرج من تلك المحنة”.

وخاطب الحاضرين قائلاً: “لا تنصتوا للأشخاص الذين يصطادون في الماء العكر بخلط قضية أعداد الطائرات المتوفرة في اتحاد الطيران التركي، لاستخدامها في السياسة القذرة”.

كما وعد أردوغان، “بمضاعفة أعداد الأشجار في الغابات التي احترقت، وأن الحكومة ستعوض المواطنين عن كل الأضرار التي تعرضوا لها إثر تلك الحرائق”.

وتابع مطمئناً الشعب، لقد “زدنا عدد طائرات الإطفاء عبر الدعم الذي تلقيناه من دول عدة ليبلغ 16 مع الطائرات القادمة لا سيما من روسيا بالإضافة إلى إيران وأوكرانيا، وتشارك 45 مروحية في إطفاء الحرائق و9 طائرات مسيرة تقدم دعما للعمليات”.

هذا وكانت تركيا قد أعلنت أن حصيلة ضحايا نيران الغابات قد ارتفعت إلى 6 قتلة وعشرات المصابين، جروح بعضهم بليغة، إلى جانب أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق