البيانات

الكردستاني يكذَب تركيا ويؤكد أن تصريحات وزارة دفاعها دعاية وتضليل إعلامي

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفى حزب العمال الكردستاني ادعاءات وزارة الدفاع التركية، حول استهداف مواقع لها من قبل الجيش التركي، وأكدت أن كل ما تنشرها تركيا من خلال وسائل إعلامها الخاصة والحربية هي للدعاية والتضليل الإعلامي.

وجاء في بيان أصدره اليوم الجمعة، الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني “HPG”، أنه “في إطار حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة آفاشين، نفذت قواتنا في 29 تموز وفي الساعة 16:20 عملية بالأسلحة الثقيلة ضد المحتلين المتمركزين على تل سليمان، حيث ضرب الأهداف المحددة بشكل ناجح”.

وأوضح البيان، “تريد دولة الاحتلال التركي، الغير قادرة على تحقيق نتائج في مواجهة المقاومة التاريخية لقواتنا والتي تعاني من خسائر فادحة من عمليات الكريلا، تحقيق النتائج من خلال الضربات جوية الكثيفة على مناطق الدفاع المشروع، حيث تتسبب هذه الهجمات الوحشية بخسائر مادية في مزارع وبساتين وممتلكات القرويين؛ كما أن ما تنشره الدولة التركية الديكتاتورية من خلال وسائل الإعلام الحربية الخاصة للدعاية ليس إلا تضليلٌ إعلامي”.

وأشار إلى، أن المعلومات الموسعة حول هذه الهجمات هي كالتالي:

ـ في 29 تموز وما بين الساعة 11:40 والساعة 17:30 تم قصف أنفاق الحرب في ساحة كريه صور في منطقة آفاشين بالمتفجرات.

ـ في نفس اليوم نفسه ما بين الساعة 23:30 والساعة 00:30 حامت طائرات الهليكوبتر في أجواء قاشوره في منطقة متينا، وفي الساعة 00:00 قصفت الطائرات الحربية لدولة الاحتلال التركي ساحة ساجا التابعة لمنطقة زاب، وما بين الساعة 01:15 والساعة 01:30 قصفت الطائرات الحربية ساحة دشتا كافيا في منطقة كارى.

ـ في 29 تموز وما بين الساعة 01:22 والساعة 01:25 قصفت الطائرات الحربية في منطقة برغار في ناحية آميديه، قرى بلمند في ناحية دينارت التابعة لناحية آكري وكوزيه.

ـ في 29 تموز ما بين الساعة 12:30 والساعة 13:40 وما بين الساعة 22:45 والساعة 00:45 قصفت الطائرات الحربية تل زركلي، وادي زركلي، تل سافاش، وادي الشهداء، تل هيوا، وادي بالايان، تل بالايان، وادي بدرانان، بيبالان، قرية سوردي وكلكامش وديرشي وبرده قاشو في منطقة قنديل، ونتيجة القصف ألحقت خسائر مادية ببساتين وحقول الأهالي وشب حريق في المنطقة والتي لا تزال مستمرة”.

هذا وزعم الجيش التركي في بيان رسمي لها , اليوم الجمعة أنها شنت 40 غارة جوية ضد مواقع مقاتلي حزب العمال الكردستاني في مناطق قنديل وكاري وخاكورك وزاب.

وادعى الجيش التركي، أن غاراتها استهدفت مقاتلي حزب العمال الكردستاني, في إقليم كردستان العراق , وزعم عن تمكنها تخريب مقرات لهم في تلك المناطق.

والجدير بالذكر، أن هذه الادعاءات التركي تأتي بعد أيام من تلقي قواتها ضربات كبير في كل من خاكورك بجنوب كردستان وجولميرك بشمالها، أسفرت عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 17 جندي تركي بينهم ضباط رفيعي الرتب بحسب وسائل إعلام تركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق