اخبار العالم

“أفاد” التركية تكذب جاويش أوغلو وتكشف حصيلة القتلى والجرحى بحرائق غابات أنطاليا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “أفاد” عن مقتل 3 مواطنين وإصابة أكثر من 120 آخرين إصابات بعضهم بليغة، نتيجة حرائق غابات مناوغات بأنطاليا.

وقالت “آفاد” في بيان لها اليوم الخميس: أن الحرائق أسفرت عن مصرع 3 أشخاص، فيما تأثر 122 آخرين من الدخان، منهم 58 يواصلون تلقي العلاج.

كما أوضح البيان، أن أعمال إخماد الحرائق التي اندلعت أمس في 4 نقاط بغابات قضاء “مناوغات” بأنطاليا ما تزال مستمرة، مشيراً إلى إصابة سائق إحدى سيارات الإطفاء إثر انقلابها.

وأضاف، أن العديد من المنازل والسيارات والدفيئات والحقول الزراعية تضررت من الحرائق، مشيرا إلى انطلاق أعمال حصر الأضرار، وأنه تم إخلاء المنازل في المناطق التي يحتمل تضررها من الحرائق التي لم يعرف سبب اندلاعها.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو, قال خلال زيارته إلى أنطاليا برفقة وزيري الزراعة والسياحة مساء أمس: “إنه لمن دواعي سرورنا عدم وقوع إصابات. وآمل ألا يحدث ذلك. كما أن حالة المواطنين الذين أصيبوا باختناق أصبحت جيدة، وتواصل الفرق جهودها لإطفاء الحريق ونأمل أن تتم السيطرة عليه الليلة”.

وبدوره قال وزير الثقافة والسياحة محمد نوري أرسوي: “لم يصل الحريق إلى المناطق السياحية لأنه تم التدخل في الوقت المناسب بمعدات كثيرة للغاية”.

هذا ومن جهتها أتهمت الحكومة التركية ووسائل اعلامها مناصري حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء تلك الحرائق , بينما ذكر نشطاء من مناطق كردستان أن الحكومة التركية وفي كل فشل لها لأداء واجبها تقوم بتوجيه أصابع الاتهام تارة الى أطراف خارجية وتارة أخرى الى حركة فتح الله غولن وتارة الى حزب العمال الكردستاني.

والجدير بالذكر أنه عادةً ما يلجأ الجيش التركي إلى حرق الغابات في المناطق الكردية “شمال كردستان” أقصى جنوب شرق البلاد، بغية تسهيل البحث عن مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق