الأخبار

إقليم كردستان تستحدث إدارتين مستقلتين في سوران وزاخو

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قرر المجلس الوزاري لحكومة إقليم كردستان العراق، استحداث ادارتين مستقلتين في قضائي سوران وزاخو، بعد الموافقة على المقترح الذي تقدم به رئيس الحكومة مسرور البارزاني بهذا الخصوص.

جاء ذلك خلال الجلسة الدورية لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، والتي ترأسها رئيس الحكومة مسرور البارزاني ونائبه قوباد طالباني.

ويحسب البيان الصادر عن حكومة الإقليم، أنه سلط رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس المجلس الضوء على الجهود التي تبذلها حكومة الإقليم لإعادة تنظيم الإيرادات الداخلية.

وأوضح البيان، أن رئيس مجلس الوزراء أشار إلى أن حكومة إقليم كردستان تبذل قصارى جهدها لتنظيم الإيرادات العامة بهدف تأمين رواتب إقليم كردستان، وهي أولوية مُلّحة للحكومة.

كما تطرقت الجلسة بحسب البيان، إلى ضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل اللجنة العليا لمكافحة كورونا وبما يراعي الظروف المعيشية للمواطنين والحفاظ على سلامتهم.

وأشار إلى، أن رئيس مجلس الوزراء قدم مقترحاً يقضي بتحويل كل من قضاءي سوران وزاخو إلى إدارتين مستقلتين ، مشيراً إلى أن سوران وزاخو منطقتان كبيرتان ومهمتان، وتحويلهما إلى إدارتين مستقلتين سيقدم الكثير من التسهيلات لأهالي المنطقتين.

هذا ولفت البيان إلى، أن وزير الداخلية ريبر أحمد تحدث عن الأساس القانوني والإداري لتحويل كل من سوران وزاخو إلى إدارتين مستقلتين، وبعدها قرر مجلس الوزراء الموافقة على إنشاء إدارتين مستقلتين في سوران وزاخو، وتم توجيه وزارة الداخلية والوزارات المعنية الأخرى باتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وإدارية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء.

وفي ختام الجلسة رحب مجلس الوزراء، بنتائج الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة بهدف تعزيز اطر التعاون المشترك على أساس الشراكة الاستراتيجية في جميع المجالات التي تشكل أهمية بالنسبة لإقليم كردستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق