اخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يتوجه باتخاذ إجراءات ضد تركيا واليونان ترحب بالأمر

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكدت اليونان أن الاتحاد الأوروبي سيتوجه في اجتماعه القادم إلى اتخاذ إجراءات ضد تركيا، في حال لم تتراجع عن خطواتها غير القانونية في جزيرة قبرص امتثالاً للقانون الدولي ومجلس الأمن.

وأعربت وزارة الخارجية اليونانية اليوم الأربعاء، عن ترحيبها بالبيان الصادر عن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية “جوزيب بوريل” الذي دعا فيه إدارة شمال قبرص وتركيا عن قرار فتح منطقة فاروشا.

وقالت الخارجية اليونانية في بيان له: إنها “أحاطت علمًا بشكل خاص بتعهد بوريل بأن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ينظرون في اتخاذ إجراءات في اجتماعهم المقبل إذا لم تمتثل تركيا لقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن قبرص”.

هذا وكانت وزارتي الخارجية التركية وشمال قبرص قد تهجمتا يوم أمس على بيان الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية في الاتحاد الأوروبي بوريل، مؤكدين على أن تصريحاته لا قيمة لها، وأن منطقة فاروشا تابعة لحكومة شمال قبرص غير المعترفة بها دولياً.

والجدير بالذكر أن أردوغان وخلال زيارته إلى شمال قبرص في الأسبوع الماضي أعلن عن فتح منطقة فاروشا مدعيا أن الأمر سيتم وفق القانون الدولي ودون الاضرار بمصالح أحد، في حين رفض مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق