اخبار العالم

السعودية تفرض عقوبة على رعاياها الزائرين إلى تركيا

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

حذّرت السعودية مواطنيها من السفر إلى وجهات محظورة بسبب كوفيد-19، في مُقدّمتها تركيا التي تتعرّض لموجة جديدة من الوباء، مُشدّدة على أن هذا الأمر يعرّضهم للمنع من السفر إلى الخارج لمدة ثلاث سنوات.

جاء ذلك في تغريدة لوزارة الداخلية السعودية أكدت أن “كل من يثبت تورطه في السفر إلى الدول الممنوع السفر إليها سيعرّض نفسه للمساءلة القانونية والعقوبات المغلظة عند عودته، ومنعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة 3 سنوات”.

وأوضحت الوزارة أنّه “في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، فإن الوزارة تحذر من السفر إلى الدول التي تحظر التعليمات السفر إليها، ويعد ذلك مخالفة صريحة للتعليمات المعلنة”.

ومن جهة أخرى أوردت وكالة الأنباء السعودية “واس” نقلا عن وزارة الداخلية تأكيدها “لجميع المواطنين استمرار منع السفر، سواء مباشرة أو عن طريق دولة أخرى، إلى الدول المعلنة، وأي دول أخرى لم تتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها”.
يذكر بان العلاقات السعودية التركية كانت تشوبها توترات كبيرة نتيجة ملفات وقضايا على رأسها مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وملفات أخرى على راسها سوريا أدت لقطيعة بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق