الأخبار

العقوبات الأمريكية تطال مسلحي الائتلاف الوطني أبرزهم قاتل السياسية الكردية هفرين خلف

كاجين أحمد ـ xeber24.net

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة في إطار الإجراءات المتعلقة بمكافحة الإرهاب والملف السوري شملت 8 اشخاص وعشرة كيانات أخرى من بينهم فصائل الائتلاف السوري وقياديين لها المواليين لتركيا.

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء، ثمانية أفراد وعشر كيانات إلى قائمة العقوبات الأميركية ضمن “الإجراءات المتعلقة بمكافحة الإرهاب والإجراءات المتعلقة بسوريا”.

وشملت العقوبات، وحدات تابعة للمخابرات العسكرية والعامة التابعة للنظام السوري، إضافة إلى فصيل أحرار الشرقية التابع للائتلاف السوري الموالي لتركيا.

كما ضمت القائمة الإرهابي المقرب من النظام التركي أحمد إحسان فياض الهايس الملقب بأبو حاتم شقرا، المسؤول عن عملية اغتيال السياسية الكردية هفرين خلف الأمينة العامة لحزب سوريا المستقبل.

هذا ويعرف عن فصيل أحرار الشرقية أنه أكثر الفصائل العسكرية إجراماً إلى جانب فصيل العمشات والحمزات، ومسؤول عن عدد من عمليات الاغتيال والسرقة والنهب واختطاف المدنيين.

والجدير بالذكر أن هذا الفصيل تم تشكيله من قبل أبو ماريا القحطاني الذي كان يشغل منصب قائد مجلس الشورى في جبهة النصرة المدرجة على قوائم الإرهاب، وهو يتبع الآن لما يعرف بالجيش الوطني السوري التابع للائتلاف السوري الموالي لتركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق