الأخبار

مقتل وإصابة أعداد من جنود الجيش التركي في شمال وجنوب كردستان ..والكردستاني يكشف التفاصيل

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قتل وأصيب ما لا يقل عن 17 جندي من الجيش التركي على يد مقاتلي قوات الكريلا الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني، في عمليتين منفصلتين بكل من خاكورك جنوب كردستان وهكاري شمالها.

وكشف المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي “HPG” عبر بيان رسمي له، اليوم الأربعاء، تفاصيل العمليتين.

وجاء في البيان، أنه في 27 من شهر تموز رصد قواتنا تحركات لعدد من عناصر الجيش التركي بين منطقتي تلة الشهيد درويش وقرية خليفان في منطقة خاكوروك، ونفذت عملية ضدها، أسفرت على الأقل عن مقتل جندي واحد.

وتابع، أنه في حوالي الساعة 11:30 من يوم 27 تموز في منطقة جولميرك بشمال كردستان، وخلال توجه قافلة عسكرية للجيش التركي من ناحية كفري “”Geverê “يكسكوفا” إلى النقطة العسكرية في واركنما Wargenima””، نفذت وحدات المرأة الحرة YJA Starê”” عملية ضدها بين قريتي باني “Banê” ويكمالا جير” Yekmala Jêr” أسفرت عن مقتل 6 جنود وإصابة 10 آخرين، إضافة إلى تدمير مدرعة تركية.

وأضاف البيان، أنه وبعد العملية، قام الجيش التركي بإغلاق الطريق ما بين منطقة كفري ويكمالا جير وشمزينان لفترة طويلة، وذلك لإزالة خسائره وحطام المدرعة المدمرة.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت أمس عن مقتل جنديين لها في منطقة خاكوروك وإصابة أخر جراء اشتباكات مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني “PKK” بجنوب كردستان.

فيما تناقلت وسائل إعلام تركية يوم أمس أن قافلة عسكرية تركية قد تعرضت لتفجير على طريق يكسكوفا بمنطقة هكاري، أسفرت عن إصابة عدد كبير من الجنود بينهم ضباط رفيعي الرتب، وتم نقلهم إلى المشافي، في حين أن تركيا ما تزال تتكتم على الأمر.

والجدير بالذكر أن تركيا التجأت في محاولة لامتصاص غضب الشارع التركي، إلى الادعاء بمقتل ثلاثة من مقاتلي حزب العمال الكردستاني في منطقة خاكورك اليوم الأربعاء، في الوقت الذي نفى فيه المركز الإعلامي للحزب هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق