الأخبار

السفير التركي لدى العراق في حضرة رئيس إقليم كردستان بأربيل

كاجين أحمد ـ xeber24.net

استقبل رئيس إقليم كردستان العراق السيد نجيرفان البارزاني، اليوم الأربعاء، السفير التركي الجديد لدى العراق “علي رضا غوناي” في مقر الرئاسة بهولير “أربيل”.

وحضر اللقاء القنصل التركي في هولير “هاكان قره تشاي”، إضافة إلى مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان “سفين دزيي”.

لم تعلن رئاسة الإقليم أو السفارة التركية عن فحوى اللقاء حتى الآن، الذي تطرق إلى عدة أمور منها العلاقات التركية والإقليم وتطويرها في كافة المجالات، والانتخابات العراقية، ومستجدات الأوضاع الدولية والإقليمية.

كما تطرق اللقاء بحسب المعلومات التي تحصلت عليها موقع “خبر24″، إلى العملية العسكرية التركية في منطقتي أفاشين وزاب ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني، ومسألة كركوك والموصل.

وذكرت وكالة الأناضول التركية، أن السفير التركي من المفترض أن يلتقي خلال زيارته لهولير مسؤولي حكومة الإقليم، ووزير شؤون المكونات هناك، إضافة إلى لقاء عضو اللجنة التنفيذية للجبهة التركمانية العراقية، “أيدن معروف” الشخصية المقربة من النظام الحاكم في تركيا.

هذا وتسعى تركيا جاهدة إلى زج حكومة إقليم كردستان العراق في حربها ضد حزب العمال الكردستاني التي فشلت حتى اللحظة بتحقيق أية نتائج، وافتعال اقتتال كردي ـ كردي، وسط تحذيرات من عدة جهات كردية رسمية وشخصيات وطنية من هذا الانزلاق.

والجدير بالذكر ان تركيا شنت عمليتين عسكريتين متزامنين في كل من أفاشين وزاب منذ 23 من نيسان الماضي، بهدف التوغل أكثر في أراضي إقليم كردستان وإنشاء عدة قواعد عسكرية لها هناك، بحسب تصريحات مسؤولين لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق