اخبار العالم

مسؤول روسي يكشف الأسس المعتمدة في حوار بلاده مع الولايات المتحدة

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

كشف مسؤول روسي عن الأسس التي تعتمد عليها موسكو في حوارها الراهن مع الولايات المتحدة والمستوى الذي وصل إليه هذا الحوار خاصة بعد قمة بايدن بوتين.

وفي هذا الصدد أعلن السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن روسيا تعتمد في حوارها مع الولايات المتحدة على نتائج لقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن في جنيف.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الدبلوماسي اليوم الثلاثاء، أثناء افتتاح الدورة الـ 26 لمنتدى “الشراكة الروسية الأمريكية في المحيط الهادئ”، أشار فيها إلى أنه “ليس سرا أن العلاقات الثنائية (بين موسكو وواشنطن) تمر بمرحلة عصيبة”.

وذكّر أنطونوف بأن بوتين وبايدن ناقشا خلال محادثاتهما في جنيف في 16 يونيو “جميع الملفات الثنائية المحورية تقريبا”، مضيفا: “التفاهمات التي تم التوصل إليها – أو ومضات الثقة الخاطفة كما سماها رئيسنا – شكل أساسا نستند إليه في عملنا”.

وشكر السفير الروسي منتدى الشراكة الروسية الأمريكية على جهوده، مشيرا إلى أن هذه الجهود “تمحو آلاف الكيلومترات من المسافات وعشرات المناطق الزمنية”.

وأضاف أن إقامة الاتصال المباشر بين موسكو وواشنطن وألاسكا وسيبيريا والشرق الأقصى الروسي تأتي “تأكيدا على الطابع الشامل للعلاقات الروسية الأمريكية والقرب الجغرافي والتاريخي بيننا، وكذلك على مسؤوليتنا الخاصة عن الأمن الدولي”.

يذكر بأن السفير الروسي في واشنطن كان قد صرح مسبقاً بأن روسيا ليست لديها “أوهام” بشأن إمكانية تحقيق “اختراق جذري” في العلاقات مع واشنطن بعد لقاء الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق