البيانات

مقتل عدد من عناصر الجيش التركي في عمليات الكردستاني بمنطقة “أفاشين ومتينا” بجنوب كردستان

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكدت قوات الدفاع الشعبي “HPG”، أنها تمكنت من قتل 6 جنود أتراك في العمليات التي نفذها مقلتلوها في إطار حملتي “صقور زاغروس” و “معركة خابور” في منطقتي افاشين ومتينا بجنوب كردستان.

وجاء في بيان لـ “HPG”، اليوم الجمعة، أنه في إطار حملة ’صقور زاغروس الثوريّة، وفي 25 أيّار، الساعة 18:30، تسلّل مقاتلونا بين صفوف جنود الاحتلال التركي المتمركزين في ميدان ’ميزى’ بمنطقة آفاشين، اندلعت على إثره اشتباكات عنيفة قتل خلالها 3 جنود أتراك وأصيب آخر بجروح، إلى جانب انسحاب مجموعة جنود العدو من المنطقة، فيما انتشل جيش الاحتلال الجنود القتلى في الساعة 21:30 بمروحيات قتالية.

وأضاف البيان، “في 26 أيّار، الساعة 06:30، تقدّم مقاتلو ومقاتلات الكريلا في ميدان ’جيايى رش’ بمنطقة زاب، ووصلوا إلى تلّة ’الشهيد جكرخوين’ حيث رصدوا كاميرا مراقبة تابعة لجيش الاحتلال، فأجبروا على التراجع ونصبوا كمائن لجنود الاحتلال الذين قدموا إلى محيط التلّة، حيث استهدفهم مقاتلونا بعمليّات قنص أسفرت عن مقتل 2 من جنود العدو”.

كما أشار إلى، أنه “في 28 أيّار، الساعة 08:30، رصدت مقاتلات وحدات المرأة الحرّة YJA Star محاولات تقدّم مجموعة عسكريّة تركيّة من تلّة ’الشهيد مرفان’ باتّجاه ممر ’نيروه’ المائي، حيث استهدفن عناصر المجموعة بعمليّات قنص أسفرت عن مقتل جنديّ تركي وإجبار عناصرها على الانسحاب”.

ولفت البيان إلى العمليات في إطار حملة ’معركة خابور’ الثوريّة موضحاً، أنه “في 28 أيّار، الساعة 08:00، رصد مقاتلو الكريلا محاولات جنود الاحتلال التركي المتمركزين في محيط تلّة ’زندورا’ بمنطقة متينا الوصول إلى أنفاق الكريلا، وباغتوهم بهجوم سريع أجبرهم على الانسحاب من المنطقة”.

ونوه إلى الغارات الجوية للجيش التركي على المنطقة، أنه “شنّ الطيران الحربي ومروحيّات قتاليّة تابعة لجيش الاحتلال التركي غارات جوّية على مناطق الدفاع المشروع (ميديا) جاءت على النحو التالي:

– في 27 أيّار، بين الساعة 14:15 والساعة 15:00، تعرّض ميدان ’جلويا لجوك’ بمنطقة زاب 3 مرّات لقصف جوّي مكثّف شنّته طائرات حربيّة تركيّة.

– في 27 أيّار، في الساعات 15:00، 23:00 و00:00، قصفت طائرات حربيّة تركيّة ميدان ’سيدا’ بمنطقة زاب، أسفرت عن اندلاع حرائق كبيرة بمحيط المنطقة.

– في 27 أيّار، بين الساعة 23:00 والساعة 01:00، تعرّضت ميادين ’جلويا بجوك’، ’دولا شهيد أوزكور’، ’ساحة الشهيد سرخوبون’ وميدان (T) بمنطقة زاب لقصف من مروحيّات قتاليّة تركيّة.

– في 28 أيّار، الساعة 06:30، قصفت طائرات حربيّة تركيّة ميدان ’جمجو’ بمنطقة زاب.

هذا وأكد البيان، أنه “لم تسفر تلك الغارات الجوّية عن وقوع أيّة إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق