الأخبار

مرة أخرى ادعاءات من هيئات تركية رسمية لا يصدقها العقل

كاجين أحمد ـ xeber24.net

زعمت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، عبر بيان لها، أن عناصر جيشها ألقت القبض على 4 أشخاص حاولوا التسلل عبر سوريا إلى الحدود التركية في أورفا وماردين، بينهم اثنين من مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وتصدر وزارة الدفاع التركية ما بين الحين والآخر مثل هذه البيانات، لتشرعن احتلالها للمناطق الشمالية من سوريا، بذريعة حماية حدودها الجنوبية.

وقد فندت قوات سوريا الديمقراطية مثل هذه البيانات عدة مرات، مؤكدة على عدم وجود قوات لهم في تلك المناطق، وما هذه البيانات إلا محاولة لشرعنة احتلالها للشمال السوري.

كما أن مدينتي أورفا وماردين يقابلان من الجهة السورية مدينتي سري كانيه/رأس العين وكري سبي/تل أبيض، الخاضعتان للاحتلال التركي وسيطرة مواليها من فصائل الائتلاف السوري، فكيف لمقاتلي حزب العمال الكردستاني “PKK” التسلل عبر تلك المناطق، هذا في حال سلمنا بوجود مقاتلي “PKK” في المنطقة أصلاً.
هذا واللافت في الأمر أن أروغان قد صرح قبل يومين أمام كتلة حزبه النيابية في البرلمان التركي، بأنه قد قوض تهديدات حزب العمال القادمة من سوريا عبر عملياته العسكرية في الشمال السوري، ما يدعو بدون شك إلى زيف ادعاءات الاثنين جملة وتفصيلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق