الأخبارفيديو

بالفيديو : رحم أم كردية أنجبت هكذا مقاتلين : 6 مقاتلين يدخلون مقراً تركياً في إيغدر

بروسك حسن ـ xeber24.net

يستمر الصراع بين حزب العمال الكردستاني والدولة التركية منذ أكثر من 40 سنة التي ترفض الاعتراف بأي حقوق للكرد على ’’أراضيها’’ , في شمال كردستان , ورغم جميع دعوات الحوار التي أطلقها الحزب الا أن الدولة التركية مصرة على استمرار الحرب.

ضمن هذا السياق يستمر مقاتلي الحزب بالدفاع عن أنفسهم وحماية مناطقهم التي يتحصنون فيها , كما يقومون بشن الهجمات على القواعد والمقرات التركية في مختلف المناطق وذلك لأنها حرب مفتوحة.

ونشرت دائرة الاعلام في حزب العمال الكردستاني اليوم الجمعة , مشاهد فيديو عملية لـ 6 من مقاتليها ضد قاعدة تركية في 13/05/2021 في ساحة كليداغي في منطقة سرحد ضد عناصر الجيش التركي بالقرب من بوابة غورجو بولاكي الحدودية.

ويشاهد من خلال العملية العسكرية , حيث ينجح المقاتلين من التسلل الى محيط المقر التركي ومن ثم القيام بإطلاق النار الكثيف على النقطة الحدودية.

ووصف عدد من رواد التواصل الاجتماعي المقاتلين بأنهم شجعان لدرجة لا يستطيع المرء وصفهم , حيث يشاهد جلياً 6 مقاتلين ينجحون بالتسلل واستهداف العربات العسكرية المدرعة واستهداف عناصر الجيش التركي وسط رفع شعارات تمجد الحزب وقيادته وكردستان.

ويرى النشطاء أن مقاتلي الحزب يجسدون شجاعة وبسالة الشعب الكردي على مر التاريخ , حيث دائما رفضوا الخضوع وقبول الذل من الدول التي تحتل كردستان.

وقال الحزب في بيان له أن , قواتهم استهدفوا خلال العملية العسكرية من جهتين آليتين من نوع كوبرا، وخيمة للجنود وساترين لقوات الاحتلال التركي، حيث تم تدمير مدرعة الكوبرا في بادئ الأمر، وقتل من فيها، وبعدها استهدفت قوات الكريلا مدرعة أخرى من نوع كوبرا وخيمة وساترين، الجنود الذين تلقوا الضربة فروا باتجاه الخيمة، حينها تم تدمير تلك الخيمة وقتل من لجأوا إليها , حسب وصف بيان الحزب.

وتعارض الدولة التركية الاعتراف بالحقوق الكردية دستورياً ,كما وتعادي تطلعات الشعب الكردي في بقية الاجزاء ايضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق