الأخبارفيديو

رغم الظروف القاسية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وبدعم دولي تنفذ أعمال الصيانة والترميم لعدد من مدارسها ’’فيديو’’

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كشفت هيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عن مجموعة من أعمال الصيانة والترميم في عدد من مدارسها، بدعم من “برنامج سوريا للخدمات الأساسية” الدولية، متهدة على تنفيذ العديد من هذه المشاريع.

وقال الرئيس المشترك للهيئة “محمد صالح عبدو” في كلمة له اليوم، خلال جولة تفقدية لأعمال الصيانة في مدرستي “ألماظة خليل وتشرين بقامشلو: نحن الأن في مدرسة تشرين بقامشلو هذه المدرسة التي يقوم برنامج سوريا للخدمات الأساسية بترميمها وتأهيلها، والذي بدأ منذ أيام، وقبل الآن كنا في مدرسة ألماظة خليل الإعدادية أيضاً قام برنامج سوريا للخدمات الأساسية يترميمها وتأهيليها، وقد أنجز 90% من أعمالها.

وأوضح عبدو، أنه قبل العمل في هذين المدرستين قام البرنامج بتأهيل وترميم 9 مدراس آخرى، 4 منها في القرى الإيزيدية في منطقة عامودا، كما أنجز تأهيل 5 مدراس أخرى 4 منها في منطقة عامودا وواحد آخر في قامشلو.

كما أشار الرئيس المشترك للهيئة، أنه أمام البرنامج عمل طويل نأمل أن يقوم بها، وهناك مشروعين آخرين في إعدادية “اسماعيل طوقان” بمدينة الحسكة، وثانوية “عربستان” في قامشلو.

ووجه عبدو شكره للجهة المانحة لهذا المشروع “برنامج سوريا للخدمات الأساسية” باسم هيئة التربية والتعليم في اقليم الجزيرة وكافة الدوائر والمؤسسات التابعة لها، على المساعدة الكريمة التي بذلتها، والتي لقيت ترحيباً كبيراً منهم.

كما أعرب عن امتنانه لكافة الموظفين القائمين على العمل من قبل برنامج سوريا للخدمات الأساسية، والذين أنجزوا مهامهم بكل حرفية، وتعهد بالتعاون التام معهم على تنفيذ العديد من العمل في إعادة ترميم وصيانة مدارس أخرى في الإقليم.

وفي ختام كلمته دعا عبدو، المنظمات الدولية بتقديم المساعدة في أعمال الصيانة والترميم لمدارس الإقليم، لأن معظمها تعاني من بنية هشة ومشاكل عديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق