الأخبارالبيانات

العمليات الجوية والمناورات البرية للكردستاني تدخل الرعب إلى قلوب الجنود الاتراك وتوقع أعداد من القتلى في جنوب كردستان

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفذت قوات الكريلا الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني، سلسلة من العمليات الجوية والمناورات العسكرية ضد تحركات الجيش التركي في مناطق زاب وآفاشين ومتينا بجنوب كردستان، أسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من الجنود.

واوضح المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي “HPG” في بيان له اليوم الأحد، أنه “قامت قواتنا للدفاع الجوي (قوات الشهيدة دلال للدفاع الجوي) بشن غارة جوية على جيش الاحتلال في تل الشهيد آزاد بمنطقة متينا في الساعة 20:10 من يوم 20 أيار ونُفذت هذه العملية بنجاح”.

وأشار البيان، أنه في إطار العمليات الثورية لصقور زاغروس:

– بتاريخ 21 أيار بين الساعة 13:00 والساعة 14:30 تم تنفيذ عمليات متتالية باستخدام الأسلحة الثقيلة في منطقة زاغروس ضد جيش الاحتلال في ساحة قلعة بدوي وتل الشهيد منذر.

ـ في 22 أيار حوالي الساعة 09:30 ، تم تنفيذ عملية ضد الاحتلال بالأسلحة الثقيلة في تل ميرفانوس، وتم توجيه ضربات قوية للغزاة هنا ، ولم يتم توضيح عدد قتلى وجرحى العدو.

ـ بتاريخ 22 أيار بين الساعة 12:00 والساعة 13:00 تنفيذ عملية وبأسلحة الثقيلة ضد جيش الاحتلال على تل الشهيد سرخبون بمنطقة زاب”.

وأضاف، أنه “في 23 أيار في الساعة 05:00 في منطقة ميرفانوس بمنطقة آفاشين ، تم تنفيذ عملية منسقة ضد جيش الاحتلال من قبل الجناحين ، قام الجناح الاول بتوجيه ضربات على خنادق العدو، حيث نتج عن الهجوم تدميركامل الخندق ومقتل من بداخلها، كما أصاب الجناح الثاني من الهجوم مواقع أخرى ، ولكن لم يتم توضيح عدد قتلى العدو”.

كما لفت البيان إلى، العملية الثورية لمقاومة الخابور موضحاً أنه:

– بتاريخ 21 أيارفي الساعة 23:00 عملية قنص بالأسلحة الحرارية ضد جيش الاحتلال التركي في تل كوردين بمنطقة حفتانين، حيث أسفرت العملية مقتل أحد عناصر الاحتلال.

ـ في 22 أيار في الساعة 13:00 بمنطقة متينا، أراد جيش الاحتلال دخول أنفاق الحرب في تل زندورا، لم تسمح قواتنا للغزاة بالاقتراب وهاجمتهم من مسافة قريبة ، حيث نتج عنها مقتل أحد جنود الاحتلال ، كما أصيب اثنان آخرين ، وقد فرجنود احتلال وهم في حالة من ذعر تاركين خلفهم دروعهم ، حيث استولت قواتنا على هذه الدروع.

ـ في 22 أيار الساعة 18:00 ، تم تنفيذ عملية منسقة من قبل جناحبن ضد جيش الاحتلال في تل الشهيد آزاد بمنطقة متين ، تعرض العدو للضرب بجناحين وأكد وأكد البيان، أن “العملية أسفرت عن مقتل 4 جنود ، بعد العملية ألقى الغزاة قنابل من حولهم ، وفي الساعة 21:00 أخذوا قتلىهم بواسطة مروحيات سكورسكي من المنطقة”.

ونوه البيان إلى، هجمات جيش الاحتلال التركي، التي شنته على مناطق الدفاع المشروع بالمروحيات والطائرات الحربية كما يلي:

ـ حلقت مروحيات هجومية ومروحيات سكورسكي فوق منطقتي درار وكوردين في منطقة متينا بين الساعة 22:45 و 23:30 يوم 21 أيار وبين 21:00 – 23:00 يوم 22 أيار.

ـ في 22 أيار، بين الساعة 21:30 والساعة 23:00 ، قصفت طائرات هليكوربتر بالقنابل ساحات جيلو الصغيرة وقلعة بيديوي وقسم (ت) في منطقة زاب ، وهبطت طائرات الهليكوبتر التايعة لجيش الاحتلال على تل الشهيد سرخبون.

ـ في 22 أيار، بين الساعة 18:30 والساعة 19:00 ، قصفت المدفعية الثقيلة المراكز الحدودية لوادي باسيا في منطقة آفاشين ، ونتيجة لهذا القصف اندلع حريق في المنطقة ولا يزال مستمراً.

– في 22 أيار، بين الساعة 21:50 والساعة 23:10 ، هبطت مروحيات الاحتلال التركي في منطقتي ميرفانوس ومام رشو بمنطقة آفاشين ،كما تعرضت مناطق وادي باسيا ووادي آفاشين للقصف بالطائرات الهليكوبتر.

هذا وختمت قوات الـ “HPG” بيانها، أن الهجمات التي لم تسفر عن أي خسائر في صفوف قواتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق