البيانات

حزب الاتحاد السرياني يعلن موقفه رسمياً من الانتخابات الرئاسية الجارية في سوريا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلن حزب الاتحاد السرياني رسمياً رفضه للانتخابات الرئاسية الجارية من قبل النظام السوري، داعياً الشعب السرياني الأشوري وعموم الشعب السوري لمقاطعتها، مؤكداً على تمسكه بالحل السياسي والانتقال الديمقراطي نحو سوريا حرة ديمقراطية تعددية لا مركزية.

وجاء في بيان نسره الحزب على صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة: إن “الانتخابات الرئاسية في سوريا، والتي من المقرر إقامتها يوم 26 أيار الحالي، تأتي بهدف تكريس النظام السوري لنفوذه وهيمنته على المناطق التي يسيطر عليها، وهي محاولة لإعطاء صبغة شرعية لنفسه للخروج من الأزمة السياسية والاقتصادية التي يعيشها والتي جاءت بسبب اعتماده على الحلول العسكرية والأمنية ورفضه لأي حل سياسي يشارك فيه جميع السوريين، من خلال عرقلته للجهود والمساعي الدولية الرامية إلى الوصول لحل وفق القرار الأممي 2254”.

وأضاف البيان، إننا “في حزب الاتحاد السرياني، في الوقت الذي نجد فيه أن جهود الأمم المتحدة فشلت في مساعدة السوريين لإيجاد حل بعد عشر سنوات من الحرب، فإننا نستمر بتمسكنا بالحل السياسي وتحقيق الانتقال الديمقراطي نحو سوريا حرة ديمقراطية تعددية لامركزية”.

وتابع البيان، “لذلك نجد ضرورة توحيد جهود جميع السوريين للوقوف أمام النظام الاستبدادي المتمسك بالسلطة، ونؤكد في هذا السياق رفضنا لهذه الانتخابات، وندعو عموم أبناء شعبنا السرياني الآشوري وجميع الشعب السوري إلى مقاطعتها ونعتبر المشاركة فيها هي مشاركة في استمرار ما تعرض له الشعب السوري من قتل وتهجير واعتقال واستمرار لمعاناة كبيرة لم يعد الشعب السوري يتحمّلها”.

وختم الحزب بيانه، “نتوجه إلى الأمم المتحدة بضرورة تفعيل قراراتها ذات الشأن وأخذ مصالح سوريا والسوريين كهدف وغاية أساسية، بغية الوصول إلى حل سياسي تتوافق عليه جميع الأطراف السورية، وتضع حدًّا للحرب والتدخلات التي تضرر منها الشعب السوري كثيرًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق