الصحة

وباء جديد مرافق لـ “كوفيد 19” يضرب الهند وسط أوضاع كارثية

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

يستمر فيروس كورونا بحصد المزيد من الأرواح في الهند وسط انتشار كبير للمرض وفي ظل هذه الأوضاع الكارثية فقد ظهر وباء آخر مرافق لكوفيد 19يسمى بالعفن الأسود .

حيث أعلنت السلطات في ولايتي راجستان وتيلانجانا في الهند، عن انتشار وباء فطر الغشاء المخاطي، وهو مرض فطري يعرف بـ”العفن الأسود”.

وجاء بحسب ما أكده وزير الصحة في ولاية راجاستان أشيل أرورا بأنه “يستمر في التزايد والارتفاع عدد المرضى المصابين بداء الفطر المخاطي في الولاية، وذلك على خلفية تأثير كوفيد-19”. وشدد على ضرورة إبلاغ سلطات الولاية بكافة الإصابات بهذا المرض الفطري.

ونوه الوزير، بأن عدد المصابين بمرض “العفن الأسود” في الولاية، بلغ مئة حالة تقريبا. ولتقديم العلاج لهم، تم تنظيم قسم خاص في أحد المستشفيات الحكومية بالولاية.

وأشار الوزير، إلى أن معظم المصابين بالوباء الجديد، هم من سكان مدن جايبور وجودبور وسيروهي وكوتا.

من جانبه، قال وزير الصحة بولاية تيلانجانا سرينيفاسا راو ، إن سلطات المنطقة قررت اعتبار وباء فطر الغشاء المخاطي، “من الأمراض المعدية التي يجب الإبلاغ عنها” وذلك وفقا لقانون الأمراض الوبائية لعام 1897″.

يذكر بأن السلالة الهندية من فيروس كورونا يتميز بانتشاره السريع ويفتك بأكبر عدد ممكن من البشر حيث أصبح من الصعب على السلطات الهندية التعامل مع الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق