البيانات

حزب العمال الكردستاني تعلن تبنيها استهداف القاعدة العسكرية التركية في دياربكر بهجوم جوّي

بروسك حسن ـ xeber24.net

ذكر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، في بيان اليوم الأربعاء، أنّ قواتها الجوّية استهدفت، في وقت متأخّر من ليلة أمس، مقرّ القيادة المركزيّة للجيش التركي في دياربكر ’’آمد’’ بعمليّة نوعيّة أسفرت عن تكبيد المقرّ خسائر فادحة.

وذكر البيان أن ’’العملية أسفرت عن تكبيد المقرّ خسائر فادحة وسط حالة من الذعر بين مسؤولي دولة الاحتلال التركي و”سنكشف معلومات تفصيليّة حول العمليّة في بيان ننشره لاحقاً”.

وأوضح البيان أنّ “مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA Star، وفي إطار حملة ’صقور زاغروس’ الثوريّة، استهدفن، في 18 أيّار الساعة 10:30، تجمّعاً لجنود الاحتلال التركي في منطقة ’دولا كونفرانس’ التابعة لمنطقة آفاشين بعمليّات قنص أسفرت عن مقتل جنديّ تركي.

وفي 19 أيّار الساعة 09:30، رصدت مقاتلات وحدات المرأة الحرّة تحرّكات جنود الاحتلال التركي لدى محاولتهم التقدّم نحو أنفاق الكريلا في منطقة ’دولا ماران’ بمنطقة آفاشين، وباغتوهنّ بهجوم سريع أسفر عن مقتل جندّي من صفوف العدو”.

وأضاف البيان: “في 9 أيّار، بدأ جيش الاحتلال التركي عمليّة عسكريّة في منطقة جودي، حيث تركّزت العمليّة في نواحي نافسرا جودي، قسابخانه، هيلينا بير، تلّة جولية وبلورفان. وفي 13 أيّار، قصفت طائرات حربيّة تركيّة ميدان بلورفان، وفي الساعة 16:45 عاودت مروحيّات قتاليّة قصف المنطقة ذاتها. فيما تمكّن إثنين من رفاق دربنا من التصدّي لمحاولة إنزال جنود في المنطقة وبعد تنفيذ مهامهما، عادا إلى نقاط تمركزهما دون أن يتعرّضا لأيّ إصابة. وفي الساعة 18:00 من يوم 15 أيّار، انسحبت وحدات جيش الاحتلال التركي من المنطقة”.

وأشار البيان إلى غارات جوّية شنّها الطيران الحربي لجيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، جاءت على النحو التالي:

– في 18 أيّار، في الساعة 13:45 والساعة 20:45، تعرّضت تلّة “زندورا” بمنطقة متينا لقصف مكثّف شنّته طائرات حربيّة تركيّة.

– في18 أيّار بين الساعة 22:00 و22:30، قصفت مروحيّات قتاليّة “دولا ماران” بمنطقة آفاشين قبل أن تنفّذ عمليّة إنزال جوّي في المنطقة.

وأكّد بيان قوّات الدفاع الشعبي على عدم وقوع أيّة إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا خلال الغارات الجوّية تلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق