البيانات

شركاء الإدارة الذاتية ينددون بالقرار “119” ويطالبون بالإلغاء الفوري لها

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ندد الحزب اجمهوري الكردستاني بقرار الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الصدار يوم أمس الاثنين تحت الرقم “119” والقاضي برفع أساعار المحروقات في مناطقها بنسب مرتفعة جداً، مطالباً الجهات المعنية بالتراجع عن القرار.

وقال الحزب فب بيان له، اليوم الثلاثاء: “اتخذت الادارة الذاتية القرار رقم 119 القاضي برفع اسعار المحروقات بنسبة تتجاوز 100% ،في الوقت الذي يعيش فيه المواطن اوضاع صعبة جداً”.

وأشار البيان، أن “مثل هذه القرارات تنعكس سلباً على معيشة المواطن وتثقل كاهله وسط الغلاء المعيشي، وتؤدي الى تضاعف الاسعار بشكل جنوني على المدى القريب ، بالتالي تبعات سلبية كثيرة”.

وختم الحزب بيانه قائلاً: “إننا في الحزب الجمهوري الكردستاني نناشد المجلس التنفيذي وادارة المحروقات في الادارة الذاتية باالايقاف الفوري لهذا القرار كونه لايخدم شعبنا الذي ذاق الويلات حتى حصلنا على مكتسباتنا”.

وكان كل من الأحزاب الشريكة في الإدارة الذاتية ” الحزب اليساري الكردي في سوريا والحزب الديمقراطي الكردي في سوريا( البارتي) والحزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا وحزب السلام الديمقراطي الكردستاني”، أصدروا بياناً مشتركاً بهذا الخصوص.

وطالبت هذه الأحزاب المجلس التنفيذي لإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالتراجع عن هذا القرار والغائه فوراً، لأنه إجراء ظالم غير مدروس ولا يتناسب مع الظروف المعيشية لجماهير الشعب الذي يعاني اصلا من الفقر والحرمان، ولا يتسم بروح المسؤولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق