الأخبار

الجنرال مظلوم عبدي يعلق على اجتماعهم مع الوفد الأمريكي ويكشف التفاصيل

كاجين أحمد ـ xeber24.net

علق القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” الجنرال مظلوم عبدي على لقائهم مع الوفد الأمريكي الرفيع برئاسة مساعد وزير الخارجية “جوي هود” ووصفه بالاجتماع البنَاء.

وقال الجنرال في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر” اليوم لثلاثاء: “اجتماع بَنَّاء مع وفد رفيع من الخارجية الأمريكية برئاسة مساعد الوزير السيد جوي هود ومن البيت الأبيض السيدة زهرة بيل مديرة مجلس الأمن القومي لسوريا والعراق”.

وأضاف الجنرال، أنه “تم التأكيد على بقاء قوات التحالف الدولي في المنطقة لتحقيق النصر الكامل على داعش و دعم الاستقرار وتمكين الإدارة الذاتية”.

هذا وكانت الخارجية الأمريكية أعلنت يوم أمس الاثنين، أن “القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية جوي هود سافر في 16 مايو / أيار برفقة نائب مساعد وزير الخارجية والممثل الخاص بالنيابة لسوريا إيمي كترونا ، ونائب المبعوث الخاص لسوريا ديفيد براونشتاين ، ومدير مجلس الأمن القومي للعراق وسوريا في البيت الأبيض ، زهرة بيل ، إلى شمال شرق سوريا”.

وأوضحت الخارجية، أن الزيارة جاءت “من أجل اجتماعات مع كبار المسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية وكبار أعضاء المجلس وزعماء العشائر من الرقة ونظرائهم العسكريين للتحالف والجهات الفاعلة الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق