الأخبار

المجلس الوطني يتهرب من الحوار الكردي ويرمي المسؤولية على الضامن الأمريكي وقسد

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قال عضو المجلس الكردي والمكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا “”PDK-S بشار أمين، أنهم لن يخوضوا أية جولة من الحوار الكردي حتى يتم إيجاد مخرج للتصريحات التي وصفها بـ “المسيئة” من قبل الضامن الأمريكي وقيادة قوات سوريا الديمقراطية.

جاء ذلك في لقاء له على شبكة “رووادو” الناطقة بالكردية، الاثنين، حيث قال: أنه مطلوب من الطرفين الأمريكي وقيادة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” إيجاد مناخات مناسبة لبدء الحوار.

وفي رد على سؤال من قبل محاوره حول أن التصريحات التي وصفها بـ “المسيئة” كانت متبادلة من الطرفين، وأن يتم نسيان الماضي وفتح صفحة جديدة، قال أمين: نحن لا نتهرب من الحوار لكن لن نبدأ بها ما لم يتم ما طلبناه.

وكان قد أفاد مصدر مطلع من المجلس الوطني الكردي لـ “خبر24″، أنه منذ أخر لقاء بين المبعوث الأمريكي براونشتاين ووفد من الرئاسة في المجلس الكردي، قيل أيام، قد طلب أعضاء المجلس بإصدار بيان أو تنويه من قبلهم وقسد يؤكدون فيها على ضمانهم لنقاط الاتفاق وما سيتم التوافق عليه مستقبلاً.

وأوضح المصدر، أنه منذ ذلك الوقت وحتى اليوم، لم يأتي أي رد من المبعوث الأمريكي ولا حتى قيادة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، كما أنهم لم يصدروا أي تنويه أوبيان بهذا الشأن.

هذا وختم قائلاً: أن المجلس الكردي ما زال ينتظر الرد من الطرفين الضامنين، وأنه لن يتم البدء بجلسة جديدة ما لم يتم تنفيذ مطالب المجلس الكردي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق