الأخبار

تركيا تتهجم على النمسا بسبب تصريحات وزير داخليتها ضد أردوغان

كاجين أحمد ـ xeber24.net

هاجمت وزارة الخارجية التركية النمسا وطالبتها بوضع حد لتصريحات مسؤوليها ضد أنقرة ورئيسها أردوغان، والتي من شأنها الإضرار بالعلاقات بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية “تانجو بيلغيج”، في بيان له الاثنين: : “ندين ونرفض كلياً التصريحات المنفصلة عن الواقع التي أدلى بها وزير داخلية النمسا بشأن بلدنا ورئيسنا، في سياق الاحتجاجات التي جرت في فيينا ضد الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين”.

وطالب بيلغيج في بيانه، “السلطات النمساوية إلى وضع حد لمثل هذه التصريحات المعادية لتركيا، التي تضر بالعلاقات التركية – النمساوية والنابعة من مخاوف تتعلق بالسياسة الداخلية فقط”.

وكان أردوغان قد هاجم في وقت سابق من الاثنين، النمسا قائلا: “أدين الدولة النمساوية التي رفعت العلم الإسرائيلي فوق مبنى رئاسة وزرائها”.

وأضاف أردوغان في تصريح عقب ترؤسه اجتماع حكومته، “ربما تحاول الدولة النمساوية تحميل المسلمين قيمة فواتير اليهود الذين ارتكبت بحقهم إبادات جماعية”.

هذا وقد قال وزير الداخلية النمساوي “كارل نهامر” في تصريح صحفي : أن الحياة الآمنة لليهود في النمسا هي مسؤولية تاريخية، مؤكدا أن جميع أنواع المواقف المعادية للسامية والمعادية لإسرائيل ستحارب بحزم في بلاده.

وأكد الوزير النمساوي، أن رفع الأعلام التركية في تظاهرات فيينا ودعم المتظاهرين من أصول تركية للأعمال المناهضة لإسرائيل وتصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زادت من التوتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق