اخبار العالم

اردوغان يجري اتصال هاتفي مع البابا “فرنسيس” …إليكم التفاصيل

هيفين كردي ـ xeber24.net

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالاً هاتفياً مع بابا الفاتيكان “فرنسيس” لبحث مستجدات الأوضاع والتطورات بين غزة وتل أبيب، ومدعياً بوجوب التحرك لوقف الهجمات الاسرائيلية.

وجاء في بيان لدائرة الاتصالات التركية اليوم الاثنين، أن أردوغان خلال اتصاله مع البابا “شدد على ضرورة وقوف كل البشرية صفاً واحداً ضد إسرائيل المحتلة التي لا ترى بأسا في الاعتداء على المقدسات”.

واضاف البيان، أن أردوغان “بيّن أن المستهدف من العدوان الإسرائيلي ليس الفلسطينيين فقط بل كافة المسلمين والمسيحيين والبشرية جمعاء”.

وأشار، أن أردوغان أبلغ البابا قائلاً: “قمنا بحملة دبلوماسية مكثفة في كافة المحافل وعلى رأسها الأمم المتحدة، إلا أن مجلس الأمن الدولي فشل في إظهار الحس بالمسؤولية”.

وختم أردوغان بحسب البيان التركي، أن “الرسالة وردود الأفعال التي سيواصل البابا توجيهها، تحمل أهمية كبيرة من حيث دفع العالم المسيحي والمجتمع الدولي للتحرك”.

هذا ونشرت عدة وكالات إعلامية تظاهرة لأهل القدس الشرقية، بعد تصريحات أردوغان، أمام المسجد الأقصى، وهم يرددون “نحن هون وينك وينك أردوغان”، في إشارة إلى استياء الشعب الفلسطيني من ادعاءات أردوغان الكاذبة، ومتاجرته بالقضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق