الأخبار

هجمات مباغتة لمقاتلي الكردستاني ضد الجيش التركي يوقع عدداً من القتلى في “متينا”

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفذ مقاتلو الكريلا الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني هجمات مباغتة ضد تحركات الجيش التركي في مناطق متينا، أسفرت عن مقتل ثلاث جنود أتراك، كما تم تنفيذ عمليتين جويتين ضد مواقعه في زاب وآفاشين، ألحقت ضريات موجعة فيه.

وقال المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي “HPG”، في بيان له اليوم الأحد: نفذت قوات الشهيدة “دلال” للدفاع الجوي في 13 أيّار عملية نوعية، الساعة 13:00، من خلالها قصفت طائرات مسيّرة مواقع لجنود الاحتلال التركي على تلّة ’الشهيد سرخوبون’ بمنطقة زاب”.

وتابع البيان، “في 13 أيّار، الساعة 15:10، قصفت طائرات مسيّرة مواقع لجيش الاحتلال التركي على تلّة ’الشهيد سردار’ بمنطقة آفاشين، وأسفرت العمليّتان عن إلحاق ضربات موجعة بجنود جيش العدو”.

وأضاف البيان، في إطار حملة ’معركة خابور’ الثوريّة، “وفي 14 أيّار، الساعة 10:00، شنّ جيش الاحتلال التركي عمليّة واسعة في محيط قريتي ’كيستى’ و’أسوري’ مستخدماً المروحيّات القتاليّة، فيما رصد مقاتلونا تحرّكات جنود العدو المشاركون في العمليّة، وباغتوهم بهجوم سريع أسفر عن مقتل جنديّ تركيّ”.

وأشار إلى، أنه “في 14 أيّار، الساعة 11:30، شنّ مقاتلو ومقاتلات الكريلا هجوماَ من 3 محاور على وحدات خاصّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في المنطقة ذاتها، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة دامت 45 دقيقة، قتل فيها إثنين من جنود العدو وأصيب آخر بجروح بليغة”.

وأكد البيان، أنه “في ظلّ عدم تمكّن جيش الاحتلال من التقدّم في المنطقة، شنّ عمليّات قصف صاروخيّ ومدفعيّ على منطقة العمليّات وانسحب جنوده باتّجاه تلّة ’زندورا’. وبين الساعة 16:00 و16:40 قصفت طائرات حربيّة تركيّة المنطقة ذاتها. وفي الساعة 21:30 عاودت مروحيّات قتاليّة قصف المنطقة قبل أن تتمكّن من انتشال جثث القتلى والجرحى وإجلائها من المنطقة”.

وأوضح، أنه “نشرت وسائل إعلام تركيّة أنباء عن ’مقتل جنديّ تركي وإثنين من مقاتلي الكريلا’ خلال تلك العمليّات، بيد أنّ هذه الأنباء عارية عن الصحة، إذ تسنّى لنا تأكيد مقتل 3 جنود أتراك دون وقوع أيّة إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا”.

كما نوه البيان، أنه “في 15 أيّار، الساعة 18:00، استهدف مقاتلونا تجمّعاً لجنود الاحتلال التركي في ميدان ’قلا مام رشو’ بهجوم مباغت، لم يتسنّى لنا معرفة أعداد القتلى أو المصابين جرّاء الاشتباكات العنيفة”.

هذا وأشار البيان إلى، غارات جوّية تركية موضحاً، “شنّت طائرات حربيّة ومروحيّات قتاليّة تابعة لجيش الاحتلال التركي غارات جوّية على مناطق الدفاع المشروع (ميديا) جاءت على النحو التالي:

في 14 أيّار بين الساعة 23:00 و00:00، قصفت مروحيّات قتاليّة ميدان ’كوردينا’ بمنطقة متينا.

في 15 أيّار، الساعة 02:00، شنّت طائرات حربيّة تركيّة غارات جوّية على ميدان ’جيمجو’ بمنطقة زاب وتكرّرت الغارات مرّتين متتاليتين.

في 15 أيّار بين الساعة 21:20 و01:30 تعرّض ميدان ’مام رشو’ و’أريس فارس’ و’مرفانوس’ بمنطقة آفاشين لقصف من مروحيّات قتاليّة.

في 16 أيّار، الساعة 06:20، قصف الطيران الحربي التركي ميدان ’دولا كونفرانس’ بمنطقة آفاشين وتكرّر القصف مرّتين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق