الأخبار الهامة والعاجلة

الرئاسة الفلسطينية تعلن تلقي عباس اتصالاً هاتفياً مهماً من الرئيس الأمريكي

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلن مكتب الرئاسة الفلسطينية، أن محمد عباس الرئيس الفلسطيني تلقى اتصالاً هاتفياً مهماً من نظيره الأمريكي جو بايدن.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أن الاتصال جاء وسط استمرار التصعيد الحاد بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن “الرئيس تلقى مكالمة هاتفية هامة من الرئيس بايدن، وهو أول اتصال بين الزعيمين منذ تولي بايدن منصبه في يناير/ كانون الثاني”.

وأضاف على لسان الرئيس الفلسطيني، أنه “أجرى اتصالات واسعة من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين والوصول للتهدئة، وأن الأمن والاستقرار سيتحقق عندما ينتهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية”. وأيضا خلال الاتصال، دعا الرئيس الفلسطيني إلى “تدخل الإدارة الأميركية لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين”.

وأكد عباس على، استعداد الجانب الفلسطيني للعمل مع اللجنة الرباعية الدولية، من أجل تحقيق السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية، والعمل مع الإدارة الأميركية لتعزيز العلاقات الثنائية وإزالة أي معوقات تعترض طريقها.

وكان الرئيس الأمريكي قد أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أيضاً لبحث تطورات الأوضاع بين تل أبيب وغزة.

وأوضح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن نتنياهو أبلغ الرئيس الأمريكي بأن الأشخاص “غير المشاركين تم إجلاؤهم من مبنى سكني في غزة يضم مكاتب وسائل إعلامية إضافة لمكاتب وشقق سكنية وتم تدميره في ضربة جوية إسرائيلية في وقت سابق من اليوم.

هذا وأكد البيان الإسرائيلي، أن “رئيس الوزراء نتنياهو شكر الرئيس بايدن لدعم الولايات المتحدة لحقنا في الدفاع عن أنفسنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق