الأخبار

قيادي كردي يكشف ضلوع تركيا بقيادة أردوغان في الأحداث الجارية بفلسطين

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كشف لمتحدث باسم منظومة المجتمع الكردستاني “KCK”، “زاغروس هيوا”، أن تركيا وعبر أردوغان لديها ضلع في الهجمات الإسرائيلية الجارية على الفلسطينيين، وأن الطيارين الذين يقصفون غزة، تم تدريبهم في مدينة قونيا التركية.

وأوضح هيوا في بيان له، الجمعة، إن “محنة الفلسطينيين (العرب) واليهود والكرد هي نتيجة مباشرة لنموذج الدولة القومية للرأسمالية”.

وأضاف القيادي الكردي، أن “فرض نموذج الدولة القومية على الشرق الأوسط أفسح الطريق للمجازر والإبادة الجماعية. وأنه بدون معالجة سياسة الإبادة الجماعية للدولة التركية لا يمكننا فهم إراقة دماء اليوم في فلسطين”.

وأكد، أن “تركيا وعبر أردوغان ينفخ لتأجيج النار في فلسطين، وهؤلاء الطيارين الإسرائيليين الذين يقصفون غزة اليوم تم تدريبهم جميعاً في مدينة قونيا التركية”.

وتابع هيوا، إن “دموع أردوغان على القنابل التي تسقط على غزة هي محاولة لإخفاء الجرائم القذرة عن الشعب التي يرتكبها بحق الكرد. يريد إخفاء استخدامه القنابل والأسلحة الكيميائية ضد قوات الكريلا في ميتينا وزاب وافاشين اليوم”.

وشدد على، أن المشاكل في الشرق الأوسط كلها مترابطة، وأن “الكونفدرالية الديمقراطية هي نموذجنا لحل المشاكل المختلفة في الشرق الأوسط. كما يمكن تطبيقه بنجاح على الصراع الإسرائيلي الفلسطيني”.

هذا وختم قائلاً: إن “هذا النموذج يتعرض لهجوم شديد من قبل الدولة التركية. طالما استمر سقوط القنابل التركية على ميتينا وزاب وافاشين في جنوبي كردستان ويتم قمع الأصوات المنادية بالحل، سيستمر أردوغان في صبّ الزيت على النار في الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق