اخبار العالم

مرة أخرى وبذريعة الدفاع عن فلسطين أردوغان يناقش مصالح بلاده مع رئيس الوزراء الليبي

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأيضاً عدد من القضايا الإقليمية، إلى جانب الأوضاع التي تشهدها فلسطين.

وذكر بيان صادر عن دائرة الاتصال الرئاسية التركية، اليوم الجمعة، أن “أردوغان والدبيبة قيّما خلال الاتصال الهاتفي العلاقات الثنائية بين بلديهما، والتطورات الإقليمية الراهنة، وعلى رأسها الاعتداءات الإسرائيلية ضد القدس، والمسجد الأقصى، وقطاع غزة، والفلسطينيين بتلك المناطق”.

وكانت تركيا أرسلت وفداً دبلوماسياً وأمنياً برئاسة كل من وزيري الدفاع خلوصي أكار والخارجية مولود جاويش أوغلو قبل أيام إلى طرابلس، لبحث مستقبل الوجود العسكري التركي في ليبيا والاتفاقات المبرمة بين البلدين.

وبعد تلك الزيارة عقد وفد تركي مع آخر مصري في القاهرة مناقشات استكشافية في إطار مساعي أنقرة لإعادة تطبيع العلاقات مع مصر، وسط إصرار الأخيرة بانسحاب القوات التركية ومرتزقتها السوريين من الأراضي الليبية.

والجدير بالذكر أن الدبلوماسية التركية تستغل الأحداث التي تشهدها فلسطين، جراء الهجمات الإسرائيلية، لتوسيع دائرة اتصالاتها مع دول الجوار كسر العزلة المفروضة على تركيا بسبب سياسات أردوغان الخارجية، علماً أن أنقرة لم تقم حتى الآن بأي خطوة عملية لمواجه إسرائيل كما تدعي، حتى على الصعيد الدبلوماسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق