البيانات

الكردستاني ينفذ عملية في شمال كردستان ويقتل عدداً من جنود الجيش التركي انتقاماً لشهدائها

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفذت قوات الكريلا الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني، عملية عسكرية على الحدود في منطقة سرحد بشمال كردستان، تمكنت من خلالها تدمير عربة عسكرية تركية ومقتل من بداخلها من الجنود الأتراك وإلحاق الضر بعربة ثانية.

وقال المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، في بيان له اليوم الجمعة: “في إطار حملة “حان وقت الحرية” نفذت قواتنا في الثالث عشر من أيار عام 2021 وفي تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت كردستان، عملية ضد جيش الاحتلال التركي في ساحة جليداغي الواقعة قرب بوابة غورجوبولاكي الحدودية في منطقة سرحد”.

وأضاف البيان، أنه “خلال العملية استهدفت قواتنا من محورين عربتين عسكريتين تابعتين للاحتلال من نوع كوبرا وتحصينات وخيم للعدو التركي في المنطقة، وتمكنت قواتنا من تدمير عربة كوبرا بالكامل وقتل كل الجنود المتواجدين فيها وإلحاق أضرار بالعربة الثانية وبتحصينات العدو العسكرية”.

وأشار إلى، أنه “بعد تعرضهم للهجوم من قبل قواتنا، هرب جنود الاحتلال نحو الخيمة ودارات اشتباكات في المنطقة تمكنت قواتنا فيها من إمحاء الخيمة وقتل عدد كبير من جنود جيش الاحتلال التركي”.

وأوضح البيان، أن “إعلام الاحتلال التركي اعترف بمقتل جندي واحد (اسمه فلي كابالاي) خلال المعارك إلا أننا نؤكد أن تم قتل كل الجنود المتواجدين في إحدى العربات ولاحقاً قتل عدد كبير من الجنود في الخيمة والتحصينات التي كانوا يختبئون فيها. كما أن قواتنا تمكنت من إلحاق أضرار كبيرة بالعربة الثانية وتدمير الخيمة التي نصبوها في الموقع بالكامل”.

وأكد، أن “قواتنا نفذت هذه العملية انتقاماً لرفاقنا النساء اللاتي استشهدن في التاسع والعشرين من نيسان في ولاية آمد الكردستانية”.

وتابع البيان، أنه “اليوم الموافق الرابع عشر من نيسان الجاري حاولت قوات الاحتلال التركي في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت كردستان، التقدم نحو قرية اسوري وكستي. تصدت قواتنا في المنطقة لهجمات الاحتلال التركي مما أدى إلى اندلاع معارك لا تزال مستمرة حتى لحظة إعداد البيان”.

وأردف بالقول: “سنقوم بنشر التفاصيل المتعلقة بالمعارك التي نشبت صباح اليوم فور ورودها”.

هذا وختم البيان مشيراً، أنه “في مساء الثالث عشر من أيار، قصفت مروحيات الاحتلال التركي ساحات سوكي، مرفانوس ومام رشو بمنطقة آفاشين وتم لاحقاً إنزال الجنود في المنطقة باستخدام مروحيات سكورسكي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق