الأخبار

أولى خطوات التغير الأمريكي في شمال سوريا ’’التحالف الدولي’’ يعلن موقفه حيال محاكمة عناصر داعش لدى ’’قسد’’

بروسك حسن ـ xeber24.net

تعتبر هذه المرة الأولى التي يعلن فيها التحالف الدولي عن موقفها الواضح في قضية محاكمة عناصر تنظيم داعش المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية.

وأعلن المتحدث العسكري الرسمي باسم عملية العزم الصلب (OIR) ، المكون من 83 عضوًا ’’واين ماروتو’’ عن دعم قوات التحالف الدولي للجهود الدولية ولجهود فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن جرائهم تنظيم داعش.

وقال ماروتو عبر حسابه على التويتر ’’قوات التحالف تدعم الجهود الدولي لفريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبها داعش للسعي لتحقيق العدالة والمصالحة نيابة عن جميع المتضررين من جرائم الحرب وشر داعش’’.

ونشر ماروتو تحت تغريدته هذا تغريدة لقوات سوريا الديمقراطية التي تدعوا الى إنشاء محاكمة عادلة لعناصر تنظيم داعش المحتجزين لديها في سجونها في شمال وشرق سوريا.

ودعت قوات سوريا الديمقراطية في تغريدة لها على حسابها , اليوم الجمعة , أنها تدعو قوات التحالف الدولي والمجتمع الدولي للمساعدة في تشكيل محكمة دولية لمحاكمة أعضاءداعش ، بطريقة تضمن إجراءات عادلة ، وتحقق العدالة لضحايا جرائمهم.

ويرى المراقبون أن محاكمة عناصر داعش بمراقبة ودعم التحالف الدولي والامم المتحدة تفتح آفاق سياسية جديدة أمام الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا , وتعتبر الخطوة الأولى على طريق الاعتراف بشرعية الإدارة الذاتية لجميع مكونات شمال وشرق سوريا وتأمين حقوقهم المشروعة وعلى رأسها الشعب الكردي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق