الصحة

ألمانيا تتجه نحو رفع القيود بشأن كورونا

بروسك حسن ـ xeber24.net

وسط تزايد عدد حالات التطعيم في ألمانيا ، أعلنت برلين أنها ستلغي أولوية التطعيم بعد ولايتي بافاريا وبادن فورتمبيرغ.

وأعلن مجلس الصحة في برلين أنه طالما أن اللقاح كافٍ ، يمكن لأي شخص التطعيم في المعاينات اعتباراً من يوم الاثنين.

واقترح مارتن ماتز ، عضو مجلس الشيوخ عن الصحة في برلين ، أن أولئك الذين يرغبون في التطعيم يجب ألا يذهبوا إلى الطبيب دون موعد.

وأوضح ماتز أن الطلب على اللقاحات في الأسابيع الأولى سيكون أعلى من عدد اللقاحات ، وأن المواعيد سيكون الطريقة الأكثر دقة حتى لا تحدث فوضى في الفحوصات.

لكن نقابة أطباء برلين انتقدت قرار مجلس النواب . في بيان لها حيث جاء فيه , أن الفوضى في المعاينات أمر لا مفر منه. وردا على الانتقادات ، قال السناتور إنه على الرغم من رفع أولوية التطعيم ، فإن أولئك الذين يحتلون المركز الأول في أولوية اللقاح سيتم طرحهم في المواعيد.

وردا على الانتقادات ، قال مجلس النواب إنه على الرغم من رفع أولوية التطعيم ، فإن أولئك الذين يحتلون المركز الأول في أولوية اللقاح سيتم اعطاء أولية المواعيد لهم.

وأوضح أنه اعتباراً من شهر يونيو سيتم توفير كمية كبيرة من اللقاحات وسيتم حل النقص في اللقاحات إلى حد كبير.

من ناحية أخرى ، انخفض متوسط ​​مستوى الإصابة في ألمانيا إلى أقل من 100. حيث كان متوسط ​​الإصابة ، الذي كان عند مستويات عالية منذ 20 مارس ، نزل الى 96.5 يوم أمس.

في ألمانيا ، في 22 ديسمبر من العام الماضي ، وصلت مستوى الإصابة إلى مستوى قياسي حيث بلغ 197.6.

يذكر أن الإجراءات المتخذة بعد بدء الموجة الثالثة وزيادة عدد التطعيمات تلعب دوراً مهماً في انخفاض قيمة الإصابة.

وقد لوحظ أنه يمكن فتح المطاعم في المناطق التي تقل فيها مستوى الإصابة عن 100 خلال أسبوع.

وفقًا لبيانات معهد روبرت كوخ تم كسر رقم قياسي جديد في التطعيمات اليومية في ألمانيا. ، وقد تم إعطاء 1.35 مليون جرعة من اللقاح يوم الأربعاء قبل العطلة.

صرح وزير الصحة الفيدرالي ينس سبان أن هذه خطوة مهمة إلى الأمام. بهذه الأرقام ، حصل 29.8 مليون شخص على اللقاحات الأولى ، أي ما يقرب من 35.9 في المائة من السكان. 10.6 في المائة من الناس ، أي 8.8 مليون شخص ، تلقوا التطعيم الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق