اخبار العالم

في كلمة متلفزة الكاظمي يعلن للشعب العراقي الوفاء بوعده

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في كلمة متلفزة الخميس، أنه أوفى بوعده للشعب العراقي، بعدم ترشحه للانتخابات القادمة في البلاد. وأن حكومته سيحمي العملية الانتخابية.

وقال الكاظمي بمناسبة عيد الفطر ومرور عام على تشيل حكومته: “‌أقف أمامكم اليومَ بعد عامٍ من أدائي اليمين رئيساً لمجلس الوزراء. الحكومة التي تشرفت بتولي رئاستها ولدت في ظرفٍ استثنائي خطير”.

وأضاف، أن “العراق كان يقف فيه على مُفترق طُرق جرّاء أزمة اجتماعية حادّة”، مردفاً “مُهمَتنا الأساسية هي إجراء انتخاباتٍ نزيهةٍ وعادلةٍ”.

وأوضح رئيس الحكومة العراقية، أنه “حددنا العاشر من تشرين هذا العام موعداً نهائيا لهذه للانتخابات المُبكرة. حكومتي قدمت كل الدعم لإنجاح الانتخابات”.

وطالب الكاظمي جميع القوى والأحزاب السياسية إلى، “استحضار جوهر هذا الوطن والتكاتف معاً لحمايته”، مشيرا إلى أن “القوى التي قارعت أقسى دكتاتوريات العصر الحديث جديرة بدون شك بأن تفي بهذه المسؤولية التاريخية في هذه المرحلة الحرجة”.

وأشار في كلمته، أن “شعبنا العظيم بكل فعالياته الاجتماعية والشبابية والدينية والثقافية مدعو الى دعم المشاركة في الانتخابات”.

وتابع الكاظمي قائلاً: “أوفينا بعهدنا أمام شعبنا بإعلان عدم المشاركة في الانتخابات أو دعمِ أي حزبٍ أو طرفٍ على حسابِ الآخر”.

هذا وشدد رئيس الحكومة العراقية في الختام، أن حكومته ستقوم بدورها في حماية العملية الانتخابية القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق