البيانات

مغاوير الكردستاني يوجهون ضربات قوية للجيش التركي في “متينا” ويوقعون عدداً من القتلى في صفوفه

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكدت قوات الدفاع الشعبي “HPG” الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني، أن مقاومتها مستمرة ضد تدخلات الجيش التركي في جنوب كردستان، وأنها قتلت اثنين من جنودها في منطقة متينا.

وقال المركز الإعلامي لـ “HPG”، اليوم الخميس في بيان له: أنّ “مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة “معركة خابور” الثوريّة، وفي هذا السياق “شنّت قوّاتنا، في 12 أيّار، الساعة 16:30، عمليّة نوعيّة استهدفت فيها وحدات عسكريّة تابعة لجيش العدو بمحيط تلّة ’الشهيد آزاد’ في ميدان ’درار’ بمنطقة متينا، وأسفرت عن مقتل إثنين من جنود الاحتلال وإصابة آخر”.

كما أوضح البيان، أن “قوّات الشهيدة دلال للدفاع الجوّي، نفذت عملية في 11 أيّار، الساعة 13:15، استهدفت فيها، بطائرات مسيّرة، تجمّعاً لجنود الاحتلال التركي على تلّة “زندورا” بمنطقة متينا حيث “أسفرت العمليّة عن تكبيد جيش العدو خسائر فادحة”.

ولفت البيان إلى، غارات جوّية شنّها الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي على نقاط عدّة في مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، جاء على النحو التالي:

– في 11 أيّار، الساعة 11:30، تعرّضت منطقة آفاشين لقصف جوّي مكثّف 4 مرّات، حيث تركّز القصف على ميدان “ورخلى”.

– في 12 أيّار، بين الساعة 00:00 والساعة 01:30، قصفت مروحيّات قتاليّة ميدان “مرفانوس” بمنطقة آفاشين.

– في 12 أيّار، بين الساعة 20:30 والساعة 00:00، تعرّض ميدان (T) ومحيط قرية “جلويا بجوك” بمنطقة زاب لقصف مكثّف شنّته مروحيّات قتاليّة تركيّة.

هذا وأكّد البيان على، عدم وقوع أيّة إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا خلال الغارات الجوّية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق