الأخبار الهامة والعاجلة

آخر تطورات المواجهات الإسرائيلية ـ الفلسطينية.. القسام تعلن توجيه ضربة صاروخية كبيرة لجنوب إسرائيل

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت كتائب عزالدين القسام الفلسطينية عن توجيه ضربة صاروخية كبيرة إلى جنوب إسرائيل، رداً على استمرار القصف الإسرائيلي للمدنيين في فلسطين.

وقالت كتائب القسام في بيان لها مساء الخميس: أنها استهدفت مدينتي “أسدود وعسقلان” في جنوب إسرائيل بـ “90” صاروخاً، رداً على استمرار إسرائيل باستهداف المدنيين في فلسطين.

وأكدت القسام في بيانها، أن أي توغل بري إسرائيلي في قطاع غزة سيكون فرصة لزيادة قتلى وأسرى العدو.

وفي سياق آخر أفادت وسائل إعلام لبنانية وإسرائيلية، برصد ثلاثة صواريخ انطلقت من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، فيما سمع دوي الانفجارات في الجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وأضافت تلك الوسائل، أنه قامت ثلاث طائرات إسرائيلية بالتحليق في جنوب إسرائيل.

ومن جهة أخرى، قالت وزارة الصحة الفلسطينية: أن ضحايا القصف الإسرائيلي ارتفعت إلى “103” شهداء بينهم “27” طفلاً و “11” امرأة، فيما أصيب “580” شخص بإصابات متفرقة.

كما ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن صفارات الإنذار تدوي الآن في مناطق “الرملة واللد ومطار بن غويرن” وسط إسرائيل، وأيضاً في “عسقلان وأسدود” جنوب إسرائيل.

وتشهد في هذا الوقت، مواجهات بين الإسرائيليين والفلسطينيين في حي “الشيخ جراح” بالقدس الشرقية، مع تواجد كثيف للمستوطنين الإسرائيليين.

هذا وكانت إسرائيل قد أزالت الأعلام الفلسطينية والأردنية من باحات المسجد الأقصى، في حين أن الرئيس الأمريكي جو بايدن دعا إلى خفض التصعيد عقب إطلاق الصواريخ.

والجدير بالذكر أن قوات الحفظ الدولية “اليونيفيل” دعت في بيان لها مساء اليوم، بضبط النفس لمنع التصعيد عقب إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق